شريط الأخبار

تجهيز مختبر حاسوب لبرنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر

01:13 - 20 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد د.أحمد الليلي منسق برنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية التابع لكلية الصيدلة بجامعة الأزهر بغزة ،أنه تم تجهيز مختبر الحاسوب التابع للبرنامج وذلك في مبنى كلية الصيدلة ،ويحتوي بداخله على 40 جهاز حاسوب بمواصفات عالية جداً،بتكلفة 30400 دولار.

وأشار الليلي انه تجهيز أربعة حواسيب محمولة أيضا،وجهازي LCD،وجهازي عرض بتكلفة 10150 دولار ،إضافة إلى كاميراتي تصوير ،وجهاز مسح ضوئي"سكنر" بتكلفة 950 دولار، مؤكداً أن المختبر سيطوع في خدمة طلبة كلية الصيدلة و خاصة برامج الدراسات العليا التابعة لها.

 

وتجدر الاشارة أن برنامج يأتي ماجستير التغذية الإكلينيكية في سياق مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي و الاتحاد الأوروبي، يلتحق به 40طالب و طالبة مقسمين على ثلاث دفعات متتالية، يشمل نظامي الامتحان الشامل و الأطروحة، و يقبل البرنامج الطالب الحاصل على تقدير جيد من تخصص الصيدلة أو إحدى التخصصات ذات الصلة كالطب، العلوم، الزراعة..الخ، علماً بأن جامعة الأزهر بغزة تنفرد بهذا البرنامج دون جامعات الوطن. الوطن،ويحظى البرنامج بمتابعة دقيقة من قبل إدارة الكلية ممثلة في د.أمين حمد عميد كلية الصيدلة الذي يتولى شخصياً متابعة أنشطة البرنامج أولاً بأول .

انشر عبر