شريط الأخبار

تقرير إسرائيلي: تصاعد المس بالفلسطينيين في القدس خلال الشهور السبعة الماضية

09:58 - 20 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت منظمة حقوقية إسرائيلية، إن بلدية القدس الاحتلالية، صعدت من هجمتها ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، وخصوصا فيما يتعلق بهدم البيوت الفلسطينية خلال الشهور السبعة الماضية.

 

وأوضح تقرير لجمعية "حقوق المواطن في إسرائيل"، صدر اليوم، بمناسبة مرور مائتي يوم على تولي نير بركات رئاسة بلدية القدس، إنه لم يطرأ تحسن على حال الفلسطينيين في القدس الشرقية منذ بدء ولاية بركات، وإنما ساءت أوضاعهم وخصوصا بكل ما يتعلق بإصدار أوامر هدم البيوت الفلسطينية".

 

وأشار التقرير إلى أنه "على الرغم من مرور مائتي يوم على تسلم بركات مهامه كرئيس للبلدية؛ فإن أفعاله تتناقض مع وعوده عشية الانتخابات، بالتطوير والاستثمار في القدس الشرقية، وتثير تخوفات فيما يتعلق بزيادة المس بالسكان الفلسطينيين في المدينة وخرق الوضع القائم في هذه المجالات".

 

وأشارت معطيات تضمنها التقرير إلى أن بركات صعد عملية إصدار أوامر هدم البيوت في القدس الشرقية، وأنه منذ مطلع العام 2009 صدر 1052 أمر هدم بينها 34 أمراً إدارياً وقعها بركات بنفسه. كذلك تبين من المعطيات أنه منذ مطلع العام الحالي تم هدم 23 مبنى في القدس الشرقية، بينها 21 مبنى هدمتها بلدية القدس بادعاء البناء غير المرخص.

 

واتهمت الجمعية الحقوقية الإسرائيلية، بلدية القدس الاحتلالية، بوضع صعوبات وعراقيل وفرض قيودا على البناء في القدس الشرقية، كما أنها ترفض معظم طلبات الفلسطينيين للحصول على تراخيص بناء رغم تكلفتها الكبيرة.

انشر عبر