شريط الأخبار

السعودية: إخلاء مئات السكان بعد 182 هزة أرضية

08:39 - 20 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت تقارير محلية إن أكثر من 800 شخص تم إخلاؤهم من مناطق شمال غرب السعودية، بعد سلسلة من الهزات الأرضية التي ضربت المنطقة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، عن هيئة المساحة الجيولوجية قولها إن "النشاط الزلزالي في منطقة حرة الشاقة ما زال مستمراً، مع وجود ارتفاع ملحوظ في قوة الهزات الأرضية."

 

وقالت الهيئة إن عدد الهزات التي تراوحت قوتها بين 3 إلى 4.81 درجات على مقياس ريختر وصل إلى 46 هزة أرضية منذ ظهر الاثنين وحتى ظهر الثلاثاء.

 

ووفقا للوكالة، فقد وقعت هزة أرضية بقوة 4.81 درجة على مقياس ريختر وبعمق 7.7 كم في تمام الساعة 9:38 (بالتوقيت المحلي) من صباح الثلاثاء، شعر بها الأهالي في جميع القرى المجاورة لمنطقة حرة الشاقة، وامتد الشعور بها حتى المدينة المنورة.

 

وقالت الهيئة إن محطات الرصد الزلزالي سجلت أعداداً كبيرة من الهزات الأرضية، وصلت إلى 182 هزة، منذ بداية النشاط الزلزالي.

 

وأوصت الهيئة باتخاذ كافة "الإجراءات الاحترازية تحسباً لوقوع هزات قد تؤثر على القرى المجاورة لحرة الشاقة، وضرورة عدم التواجد على مسافة 5 كيلومترات من حدود الحرة حرصاً على سلامة وأمن المواطنين." وفقا للوكالة.

 

من جهة ثانية، قالت صحيفة "عرب نيوز" السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية، إن هزتين جاءت إحداهما بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر، والأخرى بقوة 4.9 درجة، كانتا السبب الذي دعا السلطات إلى إخلاء السكان.

 

 

انشر عبر