شريط الأخبار

أبو النجا : انتهى الحوار الثنائي ومصر ستعلن الاتفاق في 5 تموز القادم

08:29 - 20 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال إبراهيم أبو النجا القيادي البارز في حركة فتح إنه لن تعقد جولة سادسة من اللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس في إطار الحوار الوطني.

وأكد أبو النجا لصحيفة الايام  أن دور المتحاورين انتهى ولن تعقد جولة جديدة من الحوار قبل أن تعلن مصر عن الاتفاق في الخامس من شهر تموز القادم.

وقال إن مصر ستضع برنامجا لاجتماعات لجان الحوار الوطني الخمس، مؤكدا أن اللجان ستعقد اجتماعاتها كلا على حدة.

وأضاف: كل لجنة ستعقد في القريب اجتماعا من أجل بلورة كل ما وصلت إليه ليتسنى للمصريين الإعلان عن الاتفاق النهائي الذي سيكون مدعوما عربيا.

يشار إلى أن حركتي فتح وحماس عقدتا في القاهرة جولة خامسة من الحوار دون إنهاء الخلاف الذي تركز حتى الآن على ثلاث قضايا رئيسية تتعلق بالأجهزة الأمنية والانتخابات والحكومة.

وأعرب أبو النجا عن أسفه لعدم إنجاز جولات الحوار الخمس لاتفاق وطني ينهي الخلاف والانقسام، لافتا إلى أن نتائج الحوار في الجلسة الأخيرة كانت مخيبة للآمال.

وقال: النتائج مخيبة للآمال وبدلا من أن نزف لشعبنا أخبارا طيبة عن توافق واتفاق صدمنا شعبنا عندما سمع عن عدم التوصل لاتفاق.

وأشار إلى أن عدم التوصل إلى اتفاق دفع القيادة المصرية للإعلان عن وجود حل لديها ستعلن عنه ويتم التوقيع عليه.

وأكد أبو النجا أنه لا توجد قضايا تستحق كل هذه الجولات من الحوار، مشيرا إلى أن الشعب بحاجة إلى توافق ونجاح الحوار.

ولفت إلى أن إسرائيل المستفيد الوحيد من عدم التوصل إلى حل لإنهاء الانقسام، مشددا على أنها منهمكة في بناء وتوسيع المستوطنات والسور.

وتوقع أن لا تحمل الأيام القادمة شيئا طيبا للشعب الفلسطيني على الصعيد السياسي وكيفية مواجهة السلوك والأعمال العدوانية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن إسرائيل تحضر لضربة في قطاع غزة، لافتا إلى أهمية الاستفادة مما حدث.

انشر عبر