شريط الأخبار

معاريف: بابا الفاتيكان يخضع للتفتيش على يد رجال الأمن الإسرائيلي في مطار بن غوريون

07:21 - 20 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

رغم طول النقاش وحدته مع حاشية بابا الفاتيكان ورغم الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها الضيف الكبير وحاشيته أصر رجال الأمن في مطار بن غوريون على تفتيش الهدايا التي تلقاها بندكيتس السادس عشر خلال زيارته للأراضي الفلسطينية .

وأضافت صحيفة "معاريف" العبرية التي أوردت النبأ أن أفراد حاشية البابا اجبروا على إدخال الهدايا التي تلقاها أثناء زيارته الأراضي الفلسطينية في جهاز التفتيش الإشعاعي .

وحتى أفراد الحاشية والصحفيين المرافقين له لم يسلموا من الإجراءات الأمنية حيث اصطف العشرات من أفراد حاشية البابا والصحفيين المرافقين له قبيل إقلاع الطائرة وخضعوا لاستجواب وتفتيش أمني كما وتم فحص وتمحيص الهدايا الفلسطينية مثل خارطة فلسطين التي نقشت على حجر استقدم من طبريا وحزام مع مفتاح يعتبر رمزا دينيا مسيحيا إضافة إلى كونه رمزاً لحق العودة الفلسطيني وغيرها من الهدايا الرمزية .

وقالت "معاريف":" انه في بداية الأمر رفض أفراد حاشية البابا فكرة التفتيش وكاد أن يتطور النقاش الطويل إلى حادثه دبلوماسية، ولكن المفتشين الذين يجري توجيههم من قبل رجال "الشاباك" لم يتنازلوا عن مطلب التفتيش وبعد اخذ ورد وتدخل شخصيات رفيعة المستوى وافق أفراد الحاشية على وضع أغراضهم داخل جهاز التفتيش".

وأثارت انتباه رجال الأمن الإسرائيليين حقيبة تحتوي على جهاز تبريد يحملها الطبيب الشخصي للبابا وبعد أن تم تفتيشها تبين أنها تحتوي على أربع وجبات دم من فصيلة دم البابا لاستخدامها في حالة الطوارئ.

انشر عبر