شريط الأخبار

تصعيد اسرائيلي.. إصابة أربعة مواطنين في سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

12:45 - 20 حزيران / مايو 2009

الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة غارات ليلية على قطاع غزة وأنباء عن جرحى

فلسطين اليوم - غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، قبيل منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء (19-20/5)، سلسلة غارات جوية على عدد من المناطق المتفرقة في قطاع غزة، حيث أسفرت، وفق حصيلة أولية عن إصابة مقاومة من "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" ووقوع دمار في عدد من المحال التجارية.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت محيط سوق السيارات شرق حي الزيتون إلى الجنوب الشرقي لمدينة غزة، وكذلك منطقة شارع يافا شمال شرق المدينة.

 

وقال إن طائرات الاحتلال شنت ست غارات جوية على قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة مقاوم من "القسام" في إحدى الغارات شرق حي الزيتون، في حين نجا آخرون من القصف، بعدما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعتين من المرابطين شرق حي الزيتون.

 

وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية من طراز "إف 16" قصفت ورشة حدادة، تعود لعائلة لولو في شارع يافا بمدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار بعدد من المنازل المجاورة، وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، دون أن تتضح حجم الإصابات وسط أنباء أولية عن وقوع أربع إصابات.

 

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ على أهداف في رفح جنوب قطاع غزة دون أن تنفجر، كما قصفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة شواطئ رفح.

 

وأوضحت أن القصف في رفح استهدف أنفاق على طول الشريط الحدودي مع مصر، في منطقة حي البرازيل، والجرادات وبوابة صلاح الدين، كما أن زوارق الاحتلال قصفت مرفأ الصيادين في رفح.

 

وأفادت مصادر طبية أن سيارات الإسعاف أخلت عدد من المصابين من شرق حي الزيتون. وتشهد أجواء قطاع غزة تحليق مكثف لطائرات الاحتلال مع توقع ان تواصل تلك الطائرات شن المزيد من الغارات.

انشر عبر