شريط الأخبار

النونو: حكومة فياض غير شرعية ومخالفة للقانون الأساسي واغتصاب جديد للسلطة، وتشكيلها عائق أمام الحوار

09:57 - 19 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت حكومة غزة التي يترأسها اسماعيل هنية مساء اليوم الثلاثاء أن تشكيل حكومة برئاسة سلام فياض في الضفة الغربية هو جسم غير شرعي مخالف للقانون الاساسي للمادة رقم 79 بند 4  ، ويعتبر تشكيله عائقاً أساسيا أمام الحوار الوطني الفلسطيني .

وقال الناطق الاعلامي باسم الحكومة طاهر النونو في تصريح صحفي :"لا يجوز لهذه الحكومة غير الشرعية أن تؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس منتهي الشرعية ولا تشكل أي بعد وطني وتعتبر مثيرة للجدل حتى في أوساط حركة فتح بشكل يؤكد انها اغتصاب جديد للسلطة. على حد قوله.

وقال النون إن إنهاء الانقسام يتطلب تخلي قيادة رام الله عن هذه التصرفات الحزبية المقيتة والعودة إلى الشرعية والقانون والدستور والتخلي عن السير في المركب الأمريكي الصهيوني.

وناقشت الحكومة اليوم في جلستها الأسبوعية رقم 159 العديد من القضايا المهمة على الصعيد السياسي والميداني والأمني والإداري وخاصة تطورات الحوار الوطني في القاهرة وتشكيل الحكومة في الضفة الغربية بشكل اعتبرته مخالفاً للقانون الفلسطيني، وسبل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ظل الحصار ..

وأكدت الحكومة أنها تابعت باهتمام مجريات الحوار الوطني الدائر في القاهرة وشددت على ضرورة السعي من قبل كل الجهات لإنجاحه، وخاصة تخلي حركة فتح عن شروط اللجنة الرباعية الظالمة التي لازالت تشكل عائقاً أمام نجاحه.

كما اكدت على المضي قدما في اجراءات تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين في مواجهة الحصار الاسرائيلي الجائر على صعيد التخفيف عن المواطنين وتوفير المستلزمات الأساسية لحياة طيبة كريمة.

وأشادت بالإجراءات التي اتبعتها وزارة الداخلية في إدارة معبر رفح في تسهيل حركة المواطنين بسلاسة وهدوء طوال الفترة الماضية .

انشر عبر