شريط الأخبار

برنامج خطوة إلى الأمام يختتم سلسلة من الدورات التدريبية ضمن مشروع الإرشاد الوظيفي

08:10 - 19 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

اختتم  برنامج خطوة إلى الأمام "مشروع الإرشاد الوظيفي"في  منتدى شارك الشبابي سلسلة من الدورات التدريبية استهدفت خريجي الجامعات من الجنسين  الممول من قبل   الوكالة السويسرية للتنمية.

 

وقالت سميحة السبع منسقة مشروع الإرشاد الوظيفي  أن المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات المجتمعية والشركات الخاصة   لتبادل  التجارب والخبرات العملية التي تساهم في جسر الفجوة ما بين النظرية والتطبيق وتهيئة الطلبة لخوص سوق العمل بكفاءة بعد تنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفدهم بالخبرات  .

 

وأوضحت السبع  أن المشروع نفذ عدة ورش تدريبية لطلبة كلية التجارة في الجامعة الإسلامية ، حيث استهدفت 40  طالب  وطالبة ،في عدة  مساقات منها " الناحية العملية في المحاسبة ، "اسواق الفوركس"  حيث قام بالتدريب كل من  سامي أبو عمرة ، و محمود أبو عميرة  ويوسف البلعاوي من شركة التجارة العالمية .

 

وتابعت السبع في ذات  السياق أنه تم تنفيذ عدة دورات استهدفت    طلبة كلية فلسطين التقنية في مدينة دير البلح تخصص فنون التفزيون لتدريبهم على المونتاج التلفزيوني ،حيث قام بالتدريب  المهندس "محمد حمد " من وكالة معا .

 

كما أنهى  المشروع  دورة تدريبية في كتابة الخط العربي استهدفت 15 طالبة من تخصصات مختلفة في  الجامعة الإسلامية   .

 

كما نفذ  البرنامج دورة تدريبية " الفوتوشوب" استهدفت  خريجات من  كلية المجتمع للعلوم المهنية والتطبيقية تخصص  الهندسة المعمارية وأخرى في " العلاج الطبيعي " لأكثر من 20  خريج  وخريجة.

انشر عبر