شريط الأخبار

المحكمة الإسرائيلية تؤجل الحكم في قضية اللواء الشوبكي

05:54 - 19 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أجلت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر، محاكمة اللواء فؤاد الشوبكي ، الذي تتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن تمويل سفينة الأسلحة 'كارين A '، إلى أجل غير محدد.

 

وخصصت جلسة اليوم لتقديم رد الدفاع ، حيث نفت هيئة الدفاع  كافة التهم المسندة لموكلها مبرزة عجز النيابة الإسرائيلية عن تقديم أي بينة أو دليل ملموس يثبت صلة اللواء الشوبكي أو الأجهزة والدوائر التي كانت في نطاق مسؤوليته بسفينة تهريب الأسلحة المزعومة.

 

وأبرزت الهيئة كذلك عجز النيابة عن تقديم أي دليل يثبت صلة المسؤول العسكري الفلسطيني بأي جهة سياسية أو عسكرية خارجية بما هو خارج عن مسؤولياته الوظيفية، أو دون علم القيادة السياسية والعسكرية والهيئات التشريعية للشعب الفلسطيني.

 

كما أوضحت الهيئة أن النيابة العسكرية تفتقد لأي دليل أو بينة تثبت ما ورد في لائحة الاتهام عن علاقة الشوبكي بتمويل أو قيادة كتائب شهداء الأقصى أو الأجنحة العسكرية لحركة فتح، ودعت هيئة الدفاع إلى الإفراج الفوري عن موكلها من دون قيد أو شرط، لافتة إلى سوء حالته الصحية نتيجة سياسة العزل والإهمال الطبي بحقه.

 

من جانبه تجاهل اللواء فؤاد الشوبكي لائحة الاتهام التي نسبتها له النيابة العسكرية الإسرائيلية مكتفيا بالقول أنها محض تلفيق وافتراءات لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى محاكمة المؤسسة السياسية والأمنية الفلسطينية وشخص الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات.

 

وركز الشوبكي خلال الرسالة التي نقلها عنه محاميه الدكتور حسين الشيوخي على دعوة قيادة وكوادر حركة فتح إلى بذل جهودهم لإنجاح مؤتمر الحركة السادس بما يساهم في تحويل المؤتمر إلى محطة فاصلة تعيد الحيوية والتماسك والدور الطليعي لهذه الحركة الرائدة في تاريخ الشعب والثورة الفلسطينية.

 

انشر عبر