شريط الأخبار

التعليم بغزة تبدأ بحوسبة وأرشفة شهادات الطلاب منذ عام 1967

12:59 - 19 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

بدأت وزارة التربية والتعليم في الحكومة بغزة في إعادة إدخال بيانات الطلبة وشهاداتهم الموجودة في سجلات المديريات وحوسبتها الكترونيا، ضمن برنامج الكتروني يهدف إلى الحفاظ على بيانات الطلبة من التلف والضياع خاصة بعد أن استهدفت الحرب الأخيرة الوزارات والسجلات المدنية في وزارة الداخلية المقالة.

 

وأشاد وكيل الوزارة  في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه بالجهود التي قامت بها مديرية غرب غزة ومديرها محمود أبو حصيرة، حيث احتضنت الفكرة والبرنامج الذي صمم، كما ووفرت الإمكانات اللازمة وأجهزة الحاسوب لإنجاح المشروع.

 

وطالب الوكيل بتعميم هذا البرنامج على كافة المديريات وذلك لحفظ بيانات الطلبة من أي خطر قد تتعرض له، موصيا بتطوير هذا البرنامج وتحويل البيانات الموجودة فيه إلى معلومات إحصائية تفيد في عملية التخطيط والتنمية.

 

وأوضح محمود أبو حطب المهندس المسؤول عن تصميم البرنامج أن قيمة هذا البرنامج تظهر من خلال إمكانية استخراج أي شهادة منذ عام 1967 وحتى عامنا هذا، مبينا أن مديرية غزة قامت باستدعاء عدد من الموظفين المساندين والذين يعملون في المدارس الحكومية لإدخال البيانات المكتوبة يدويا والمدونة في السجلات الحكومية منذ 42 عاما ولتصبح بيانات الكترونية يسهل التعاطي معها ضمن أي ظرف وفي أي وقت.

 

واشار إلى أن البرنامج يستطيع التعامل مع أي شهادة بإدخال اسمه أو رقم جلوسه ويستطيع أن يستخرج العلامات على حدة أو الشهادة الخاصة بالطالب كاملة، كما يوفر البرنامج إمكانية لإدخال بيانات مدارس وكالة الغوث.

انشر عبر