شريط الأخبار

أسرى حماس: كل الدعم لجهود المصالحة على أن لا تكون على حساب المقاومة

10:07 - 19 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

جدد أسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الاحتلال التأكيد على موقفهم الداعم لخطوات المصالحة الفلسطينية من خلال حوارات القاهرة التي انتهت جولتها الخامسة دون الوصول إلى تفاهم ينهي حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية.

 

وأكدوا في ذات الوقت على موقف حركتهم الرافض لتقديم أي تنازلات من شأنها أن تمس بحق المقاومة أو تجرمها، مطالبين الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول المقاومة كخيار مشروع ومجرب أثمر في جميع الحالات التاريخية عن دحر الاحتلال.

 

وقال أسرى حماس في بيان لهم سرب من السجون الصهيونية أن " ما يطالب البعض فيه حركة حماس من ضرورة الالتزام بما يسمى معايير الشرعية الدولية وشروط الرباعية ليس في حقيقته إلا مطالبة بتجريم المقاومة الفلسطينية ونزع الشرعية التي حازت عليها منذ رصاصة فتح الأولى وإلى ما بعد انتصار حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة التي خاضتها على أساس حماية المقاومة والدفاع عنها".

 

وأضاف البيان:" أن التنكر للمقاومة يعني شطب تاريخ حافل من جهاد شعبنا وتضحياته ووصم دماء الشهداء التي سالت عبر عقود طويلة بالإرهاب، والتخلي عن جراح أسرانا وبيع آهاتهم في عتمة الزنازين مقابل الرضا الأمريكي والدولي وهو غاية لا تدرك بسبب الانحياز المطلق للدولة العبرية".

انشر عبر