شريط الأخبار

شهوان لـ فلسطين اليوم:"لحوم الحمير" إشاعة" وتحرينا عدد من المطاعم وثبت خلوها وسلامتها

10:03 - 18 تشرين ثاني / مايو 2009


فلسطين اليوم- غزة

"لحوم الحمير" هي آخر صيحات الأحاديث التي بدأ يتناقلها المواطنون في الشارع الفلسطيني، في الآونة الأخيرة، خاصةً الأنباء التي تحدثت عن العثور على هذه اللحوم في عدد من مطاعم بمدينة غزة مما أثار قلق المواطنين.

 

وقد أبدى مواطنون قلقهم وخوفهم من صدق هذه المعلومات التي انتشرت بقوة بين المواطنين، مطالبين بالتحري الدقيق عن الأمر والتأكد من عدم وجود لحوم الحمير في الأسواق لخطورتها الشديدة.

 

من ناحيته، نفى إسلام شهوان الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في حكومة غزة في حديث لـ"فلسطين اليوم"، الأنباء التي يتناقلها المواطنون حول إغلاق العديد من المطاعم بسبب العثور على لحوم" حمير" تباع في هذه المطاعم.

 وقال شهوان:" إن هذه الأحاديث مجرد إشاعة تم ترويجها من طابور خامس يقوم بترويج هذه الإشاعات وغيرها من الإشاعات المغرضة التي تستهدف أبناء شعبنا ومؤسساته، خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد عن شعبنا.

 

وأشار شهوان، إلى أن قسم المباحث في الشرطة قامت بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية بجولة ميدانية للتفتيش على هذه المطاعم ولكن ثبت نقائها وبطلان الأحاديث التي روجت عنها.

 

وأضاف شهوان، أن الشرطة تلقت عدة شكاوى من عدد من المطاعم بسبب إدراج أسمائها في قضية لحوم "حمير"، حيث تم التأكد أنها مجرد شائعات بعد التحري عن المطاعم والجزارين.

 

وطالب شهوان، بضرورة عدم التعاطي مع هذه الشائعات، حيث أن الشرطة الفلسطينية تسعى لتحقيق الأمن للمواطنين، ومعالجة العديد من القضايا التي تهمهم وتخصهم.



 

انشر عبر