شريط الأخبار

مسؤول امني لبناني:"سر تقني قاد إلى شبكات التجسس الإسرائيلية "

09:54 - 18 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن المدير العام لقوى الامن الداخلي في لبنان اللواء اشرف ريفي في حديث نشر اليوم الاثنين ان بنية شبكات التجسس التي تكشف تباعا والتي تعمل لحساب اسرائيل "تلقت ضربة موجعة"، مشيرا الى ان "سرا تقنيا" قاد الى تفكيك هذه الشبكات.

 

وقال ريفي لصحيفة "السفير" اللبنانية "انتقلنا الى مرحلة ضرب البنية التحتية لشبكات التجسس الاسرائيلية"، مشيرا الى ان "هذه البنية المعقدة تلقت وما تزال ضربات استراتيجية موجعة ادت الى زعزعة مقوماتها وانهيارها الواحدة تلو الاخرى".

وكان ريفي يعلق على توقيف شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي خلال عطلة نهاية الاسبوع المشتبه به ناصر ن. في منطقة بنت جبيل في الجنوب وصديقته في منطقة جل الديب في جبل لبنان (شرق بيروت).

 

واوقف الجيش اللبناني السبت نائب رئيس بلدية سعدنايل في البقاع (شرق) زياد الحمصي للاشتباه بقيامه بعمليات تجسس. ونفذت القوى الامنية منذ مطلع العام سلسلة توقيفات طالت شبكات تجسس عدة تعمل لحساب اسرائيل، وقد تم الادعاء رسميا على 13 شخصا حتى الآن، ثلاثة منهم فارين، في قضايا تجسس، بينما التحقيقات مستمرة مع الموقوفين الآخرين.

 

وقال ريفي ان انهيار الشبكات بشكل متتابع لا يعود الى اعترافات الموقوفين "لان الاسرائيلي تعمد ان يجعلها غير مترابطة حتى لا يؤدي ضبط واحدة الى سقوط اخرى". واضاف ان "هناك سرا تقنيا قاد الى تفكيك هذه الشبكات بعدما استطعنا ان نكتشف من خلاله ان هناك قاسما مشتركا يجمع بينها كلها"، من دون ان يفصح عن هذا السر.

انشر عبر