شريط الأخبار

شعث: تمديد الحوار بين "فتح" و"حماس" اليوم واتفاقٌ على تشكيل قوة أمنية مشتركة في غزة

07:00 - 18 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

أعلن الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لـ "فتح" وعضو وفد الحركة لحوار القاهرة، أنه تقرر تمديد الحوار بين وفدي "فتح" و"حماس" ليوم واحد ليتواصل اليوم الاثنين لاستمرار مناقشة الأمور المتعلقة باللجنة الفصائلية التي تنسق مع الحكومة لتنفيذ ما يتم التوصل إليه من اتفاقات في الحوار، ولجنة الأمن لبحث إنشاء القوة الأمنية المشتركة، علماً بأنه كان من المقرر إنهاء عمل الحوار، ليلة أمس.

وأشار الدكتور شعث في تصريحاتٍ متلفزة إلى أنه لا حديث بشأن الحكومة بعد أن أصبح واضحاً أن الاتفاق على برنامج سياسي للحكومة غير ممكن.

ونوّه إلى أن البحث ينصب على الاقتراح المصري بتشكيل لجنة فصائلية تنسق مع الحكومة التي يعينها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن القضايا التي يتم الاتفاق عليها في الحوار، ولاسيما ما يتعلق بالانتخابات، المصالحة الوطنية، إعادة الإعمار، وإعادة بناء أجهزة الأمن.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قد نقلت عن شعث في وقتٍ سابق قوله :" أنه من حيث المبدأ ، تم الاتفاق على تكوين قوة مشتركة بين "فتح" و"حماس" للعمل في قطاع غزة حتى إجراء الانتخابات قبل الخامس من كانون الثاني 2010"، إلا أنه لم يوضح كم عدد العناصر من الحركتين ومهمة كل منهما.

انشر عبر