سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

الساعة 08:38 ص|03 ديسمبر 2022

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، ويبحث الكثير من المتابعين في هذه الأوقات عن أسعار الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية وهي من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المتابعين وخاصة من التجار والمستثمرين، واليوم نقدم لكم في هذا المقال أسعار الدولار في لبنان اليوم السبت، ومؤخراً زادت نسبة البحث عن الموضوع عبر محركات البحث العالمية، ونتيجة لهذه الزيادة الكبيرة في البحث عن الموضوع، قررنا في فريق "فلسطين اليوم" كتابة مقالة بعنوان: سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، ولمعرفة كافة التفاصيل نرجو متابعة المقال للنهاية.

سعر الدولار في لبنان اليوم 

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في تعاملات، اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، لتلقط العملة اللبنانية أنفاسها بعد تراجع متواصل.

ويُشار إلى أنه قبل أيام، ذكر البنك المركزي اللبناني أنه مدد تعميما يسمح للبنوك بشراء مبلغ غير محدود من الدولارات من منصته للصرافة (صيرفة) حتى نهاية العام.

ومدد البنك التعميم بشكل متكرر منذ أن دخل حيز التنفيذ لأول مرة قبل نحو عام. وأفقدت الأزمة المالية في لبنان الليرة أكثر من 95 في المئة من قيمتها.

الدولار الأمريكي.jpg

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

وبلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

سعر الدولار في لبنان بالسوق السوداء

كما بلغ سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022 إلى 41.200 ألف ليرة للشراء، و41.250 ألف ليرة، بحسب موقع lirarate لرصد اسعار العملات الأجنبية في لبنان.

الدولار مقابل الشيكل.jpg
سعر صرف الدولار في لبنان لدى الصرافين

وعن سعر الدولار اليوم في لبنان لدى الصرافين فتراوح بين 41.050 ألف ليرة للشراء، و41.150 ألف ليرة للبيع، ويختلف السعر باختلاف المناطق.

 

 

كلمات دلالية