شريط الأخبار

السرايا و أبوعلي مصطفى تفجران جيبين إسرائيليين شمال القطاع وتؤكدان: العملية مصورة

06:35 - 17 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم : غزة

ذكرت مصادر محلية شمال قطاع غزة، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تفجير جيب لقوات الاحتلال شرق بلدة بيت حانون، مساء اليوم الأحد.

وكان مراسلنا شمال القطاع، قد أفاد في وقتٍ سابق أن المواطنين على مقربة من الحدود مع دولة الاحتلال، سمعوا دوي انفجاريين متتاليين أتبعه إطلاق نار كثيف وعشوائي على منازل المواطنين في المنطقة الشمالية الشرقية لبيت حانون.

إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتهما المشتركة عن تفجير عبوتين موجهتين في جيبين عسكريين إسرائيليين في منطقة الإرسال شمال بيت حانون.

وبيّنت الكتائب والسرايا في بيانٍ مشترك وصل وكالة "فجر" الإعلامية  نسخةً عنه، أن العملية التي نفذت في تمام الساعة 6.40 مساءً من اليوم الأحد أسفرت عن تدمير الجيبين الإسرائيليين بشكلٍ مباشر مما دفع بجيش الاحتلال على دفع تعزيزات مكثفة للمكان مع إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وأوضح البيان أن العملية مصورة، مشدداً في ذات الوقت على أن هذه تأتي تأكيداً على مواصلة التصدي للعدو المحتل و استمراراً في المقاومة المشروعة للاحتلال و رداً على جرائم آلة العدوان بحق شعبنا الفلسطيني.

انشر عبر