شريط الأخبار

برنامج تكافل يحتفل بافتتاح المشروع التشغيلي الجديد في بلدة خزاعة

03:18 - 17 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم: غزة

نظم برنامج تكافل لتوفير فرص العمل في محافظة خان يونس اليوم، وبالتعاون مع بلدية خزاعة، احتفالا بافتتاح المشروع التشغيلي الجديدة من عمال الدفعة العاشرة في بدله خزاعة، وباختتام مشروع حصاد القمح في المنطقة الحدودية .

 

وحضر الاحتفال الذي عقد في مقر بلدية خزاعة كل من المهندس صلاح ابو عبدو مدير عام برنامج تكافل في قطاع غزة ،والمهندس جهاد أبو الريش مدير البرنامج في محافظة خان يونس ،و الأستاذ كمال النجار رئيس بلدية خزاعة ،و عبد الكريم دحلان مدير مديرية وزارة الزراعة في خان يونس ،والعديد من العمال والمواطنين من بلدة خزاعة .

 

وافتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية من بلدية خزاعة ألقها رئيس بلدية خزاعة التي شكر فيها الحضور ورحب بهم.

 

معتبراً أن هذا البرنامج نوعي ومتقدم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العمال في القطاع بشكل عام ،مثمنا دور برنامج تكافل علي الجهود التي قاموا بها

 

كما توجه بالشكر للعمال الدفعة العاشرة في البلدة علي دورهم المميز والجهود التي بذلوها من اجل إنجاح المشروع .

 

ومن جانبه قال المهندس أبو عبدو أن الهدف من هذا البرامج التشغيلي لتوفير فرص هو لتخفيف الحمل عن كاهل العمال بالدرجة الأولى على اعتبار أنها شريحة عريضة وحيوية في المجتمع الفلسطيني ، وعلى أنها أكثر شريحة تضررت وبشكل مباشر أثناء حرب غزة الأخيرة ، ولاسيما بعد الحصار الظالم على قطاع غزة الذي طال جميع مناحي الحياة .

 

وأضاف المهندس أبو عبدو  انه تم تجديد العمل لـ75 عامل لمدة شهر بعد الانتهاء من مشروع الحصاد وذلك بناء علي الطلب التي تقدمت به بلدية خزاعة عن حاجتها لعمال لاستكمال مشروع حصاد القمح في مناطق أخري  .

 

وأوضح المهندس أبو عبدو انه مراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها العمال في قطاع غزة تم التنسيق مع العديد من المستشفيات والأطباء  لتوفير العلاج المجاني لهم.

 

وفي نهاية الاحتفال  أعرب العمال عن شكرهم لبرنامج تكافل الذي وفر لهم فرصة عمل ، وطالبوا إدارة البرنامج بأن تزيد فترة التشغيل لكي يتسنى للعامل الفائدة المرجوة من العمل.

 

كما قدّم رئيس بلدية خزاعة شهادة شكر وتقدير إلي إدارة برنامج تكافل علي جهودهم ودعمهم لعمال فلسطين .

انشر عبر