شريط الأخبار

ارتياح يسود الإذاعات المحلية بعد قرار وزاري بإعفائها من الرسوم حتى نهاية العالم الحالي

03:10 - 17 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

ثمن عدد من مدراء الإذاعات المحلية في قطاع غزة اليوم الأحد، إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة، عن إعفاء كامل للرسوم وأجور الترددات للمحطات الإذاعية المحلية العاملة في قطاع غزة عن السنوات الماضية حتى نهاية العام الجاري.

 

وكان الدكتور يوسف محمود المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن عن إصدار قرار من مجلس الوزراء بإعفاء كامل للرسوم وأجور الترددات للمحطات الإذاعية المحلية العاملة في قطاع غزة عن السنوات الماضية حتى نهاية 31/12/2009، وذلك لجميع المحطات الإذاعية التي تستوفي أوراقها النظامية وتسوي وضعها الفني والقانوني قبل نهاية 31/07/2009.

 

وأوضح الوزير المنسي في بيان له، أن إصدارها هذا القرار جاء بعد توصية اللجنة الوزارية الثلاثية برفع توصياتها لمجلس الوزراء، ومن منطلق إدراكها العميق للوضع العام ومراعاةً للحصار الظالم وحرص حكومة غزة على المحافظة على الإذاعات المحلية واستمرارها في عملها وقيامها بالدور الوطني الرائد المتميز.

 

وقال الوزير المنسي:"إن الحكومة متمثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليست وزارة جباية للضرائب ولا تسعى وراء الأموال بل إن هدفها الرئيس هو ضبط آليات وتقنيات عمل الإذاعات المحلية المختلفة".

 

من ناحيته، ثمن صالح المصري مدير إذاعة القدس في حديث لـ"فلسطين اليوم"، موقف الحكومة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص موقف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هذا الموقف، معتبراً أن هذا أفضل تكريم للإذاعات الفلسطينية التي حافظت على رسالتها الإعلامية الوطنية والوحدوية.

 

كما أشاد المصري، بموقف وزير الاتصالات الذي تفهم مطالب الإذاعات الفلسطينية واستقباله لهم بحفاوة بالغة واستعداده لدعم جهودهم ومطالبهم.

 

كما أعرب رائد عبيد مدير إذاعة الأسرى لـ"فلسطين اليوم"، عن شكره لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساعد في تطوير الإعلام الفلسطيني والإذاعات الفلسطينية على وجه الخصوص.

 

وطالب المهندس عبيد وزير الاتصالات بالنظر بشكل جذري في هذه الرسوم وتخفيضها في السنوات القادمة بما يتناسب والوضع الفلسطيني وظروف كل إذاعة.

 

من جانبه، قدم ابراهيم ظاهر، مدير إذاعة الأقصى في حديث لـ"فلسطين اليوم"، شكره لوزارة الاتصالات على هذا القرار، ممثلة بالوزير المنسي الذي احتضن الإذاعات المحلية، وقدم الدعم المعنوي لها خلال اجتماع الهيئة الأساسية لاتحاد الإذاعات المحلية في قطاع غزة، كما قدم شكره لوزارة الإعلام لما بذلوه من أجل إصدار هذا القرار.

 

وأعرب ظاهر، عن أمله أن يتم دراسة تطبيق هذا الإعفاء للسنوات القادمة، والإعفاء بشكل دائم تناسباً مع سياسية الحصار المفروض على قطاع غزة. 

 

كما ثمنت الهيئة التأسيسية لإتحاد الإذاعات الفلسطينية في غزة قرار مجلس الوزراء في حكومة الأستاذ إسماعيل هنية ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بوزيرها الدكتور يوسف المنسي ووزارة الإعلام الفلسطينية بإعفاء المحطات الإذاعية من كامل الرسوم وأجور الترددات عن السنوات الماضية وحتى نهاية 31/12/2009م

 

وأكد الإتحاد أن هذا القرار يدعم تطور عمل الإذاعات الفلسطينية ويجعلها تقوم بدورها الرائد على أكمل وجه كما ثمن الإتحاد موقف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الداعم لعمل الإذاعات  معتبرين أن هذا القرار هو أفضل تكريم للإذاعات الفلسطينية التي حافظت على رسالتها الإعلامية الوطنية والوحدوية .

 

وأعرب إتحاد الإذاعات الفلسطينية عن أمله أن تكون هذه الخطوة مدخلا جديدا لعلاقة قوية ومتينة بين الإذاعات الفلسطينية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة كما وجه شكره لموقف وزارة الإعلام الفلسطينية الداعم لهذا القرار مطالبا بأن يتم دراسة تطبيق هذا الإعفاء للسنوات القادمة، تناسباً مع سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة .

 

 

انشر عبر