شريط الأخبار

واعـد: المخابرات الصهيونية تشكل لجنة خاصة لبث الإشاعات حول صفقة تبادل الأسرى

02:28 - 17 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس

علمت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن ما يسمى بجهاز المخابرات الصهيونية "الشاباك" قد شكل مؤخرا لجنة خاصة وذلك للعمل على كسر الروح المعنوية والنفسية للأسرى في سجون الاحتلال ولذويهم.

 

وقال عبدالله قنديل الناطق الإعلامي لجمعية واعد: "يعمل هذا الطاقم على بث الأخبار الكاذبة وتسريبها للإعلام الفلسطيني بالأخص، وذلك في محاولة لكسر الروح المعنوية للأسرى ولذويهم، وذلك حتي يقوموا بالضغط على المقاومة لتسريع صفقة التبادل، وأضاف قنديل: "على ما يبدو فإن العدو قد أخطأ العنوان، ولم يصل إلى ما كان يصبو إليه بسبب الذكاء الشديد الذي يتمتع به الأسرى وذويهم حيث أنهم سطروا موقفا رائعا حينما أكدوا بأنهم خلف المقاومة في مطالبها حتى وإن استمر شاليط في الأسر طيلة عمره.

 

وأضاف قنديل: "من بعض هذه الوسائل هي الاجتماعات التي قام بها عوفر ديكل مع بعض أسرى حماس لكي يقوموا بالضغط على الحركة في هذا الملف، ثم قامت مصالح السجون بتوفير الاتصالات للأسرى لكي يتصلوا على قياداتهم لتسريع إتمام الصفقة حسب الشروط الصهيونية إلا أن الأسرى رفضوا ذلك، مؤكدا بأن الكيان الصهيوني في مأزق كبير، ويعاني إفلاسا سياسيا ليس له مثيل.

 

ودعا قنديل وسائل الإعلام الفلسطينية إلى عدم الانجرار وراء الأخبار الصهيونية المشبوهة في هذا الإطار، وأن تقوم بفلترة مصادر الأخبار التي تتعلق بملف صفقة التبادل قبل نشرها.

انشر عبر