شريط الأخبار

كارين أبو زيد: عجز "الأونروا" تجاوز 30 مليون دولار وإسرائيل ترفض فتح معابر غزة

09:10 - 17 تموز / مايو 2009

كارين أبو زيد: عجز "الأونروا" تجاوز 30 مليون دولار وإسرائيل ترفض فتح معابر غزة

فلسطين اليوم - غزة

حثت المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التابعة للأمم المتحدة، المتبرعين على تقديم مساعدات للميزانية العادية للوكالة، مشيرة إلى أن العجز وصل إلى أكثر من ثلاثين مليون دولار.

 

وقالت كارين أبو زيد، المفوضة العامة خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر دافوس في البحر الميت: "إن الأزمة المالية العالمية أثرت علينا سلبيا وزادت من حجم العجز في الميزانية، مسببة تراجعاً في مستوى الخدمة المقدمة، إضافة إلى أنها قللت من قدرتنا على تحسين رواتب العاملين وأوضاعهم المعيشية".

وأشارت إلى أن رواتب العاملين في الأونروا يزيد بـ 13 في المائة منه عن رواتب موظفي الحكومة بعد الزيادة التي تلقاها الموظفون، مذكرة بمقدار العجز الذي ما تزال تعانيه الوكالة والبالغ 30 مليون دولار.

وبشأن إعادة إعمار غزة؛ قالت مفوضة "الأونروا" إن المشكلة ما زالت تراوح مكانها بسبب رفض إسرائيل فتح المعابر التجارية وإدخال مواد البناء، مشيرة إلى أنه باستثناء القليل من أعمال الترميم لبعض المدارس لم يحصل أي تقدم في هذا الموضوع، كما قالت.

وأضافت أنه "لا يمر يوم إلا ونطلب فيه من الإسرائيليين فتع المعابر والسماح بإدخال المواد الإنشائية لتمكيننا من إعادة بناء ما تهدم، إضافة إلى طلب الكثير من الجهات المانحة ولم نحصل على أي رد ايجابي من قبلهم".

 

انشر عبر