شريط الأخبار

رضوان لـ فلسطين اليوم: من السابق لأوانه الحديث عن تأجيل الحوار، والحوار الشامل مرهون بنجاح اللقاءات الثنائية

10:51 - 16 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة: خاص

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور اسماعيل رضوان من السابق لأوانه الحديث عن تأجيل الحوار إلى أجل غير مسمى كما أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء اليوم السبت.

 

وأوضح القيادي في حركة حماس في اتصال هاتفي مع فلسطين اليوم:" أن الحوار الشامل والذي سيضم كافة الفصائل الفلسطينية مرهون بما تتمخض عنه الجولة الخامسة للحوار بين حركتي فتح وحماس من نجاحات.

 

وأضاف قائلاً:" لا أخفي على أحد صعوبة الحوارات الجوهرية الخاصة بالحكومة والانتخابات والأمن وليس هناك معلومات حتى اللحظة عن تأجيل للحوار الشامل، موضحاً أن الجولة الخامسة ليست النهائية والأخيرة، مؤكداً أن حركته معنية بالحوار حتى التوصل لاتفاق شامل ينهي الانقسام.

 

ورداً على الانتقادات من قبل بعض الفصائل على الحوار الثنائي بين حركتي فتح وحماس أجاب رضوان قائلاً:" نحن نمارس الحوارات الثنائية والفصائلية معاً، موضحاً أن هناك عقبات يجب تذليلها بين الحركتين حتى يمكن السير قدماً لأن التجربة أثبتت خلال الحوار الموسع أنه من الصعب السير قدماً في ظل أجواء كبيرة.

 

ووجه رضوان كلمة للفلسطينيين قائلاً:" إن حركة حماس تؤكد بأنها جادة في استمرار الحوار وتحقيق الوحدة، مشيراً إلى أن العقبات التي الرئيسية التي تقف في تحقيق الوحدة حتى الآن هي التدخلات الخارجية وشروط الرباعية. مشدداً بأنه اذا تم رفض هذه التدخلات يمكن تحقيق تقدم.

انشر عبر