شريط الأخبار

باراك: يمكن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي حتي نهاية 2017‎

07:23 - 16 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

صرح وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك خلال مقابله مع برنامج "التقي الصحافة" في التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية بأنه يمكن التوصل لاتفاق تسوية بين إسرائيل والفلسطينيين خلال ثلاث سنوات.

 

وقال باراك قبيل توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم لواشنطن يمكننا التوصل لاتفاق تسويه مع الفلسطينيين خلال ثلاث سنوات ولكن تطبيق هذا الاتفاق علي ارض الواقع اعتقد بأنه بحاجه إلي خمس سنوات أخرى.

 

وأضاف باراك قائلاً علينا إقناع الأمريكيين بجدية إسرائيل نحو التسوية مع الفلسطينيين  والتسوية الاقليمية الشاملة فعلي إسرائيل أن تبادر بطرح خطه سياسية قبل أن تعد الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطة سياسية خاصة بواشنطن حيال الشرق الأوسط.

 

وتابع بحسب اعتقادي فان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما بان إسرائيل علي استعداد للذهاب في المسار السياسي الذي سيؤدي في نهاية المطاف لإقامة دولتين لشعبين يعيشان بسلام واحترام جانب بعضهما البعض

 

الجدير ذكره أن باراك قال في تصريحات سابقة بان الظروف قد نضجت للتوصل لاتفاق إقليمي شامل في المنطقة، وحسب أقواله يمكن الآن المضي قدما في مسار المفاوضات مع الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين.

 

وجاءت تصريحات باراك علي ضوء توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتيناهو  لواشنطن.

 

وأضاف قائلا الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك أوباما لديها المبادرة للبحث في جميع قضايا المنطقة فالإدارة الأمريكية هي بمثابة العنصر المركزي في العالم.

انشر عبر