شريط الأخبار

بعد عام دراسي شاق..ثابت "لفلسطين اليوم" :ربع مليون طالب يتقدم لإمتحانات النقل اليوم

01:40 - 16 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

توجه المئات من طلبة مدارس النقل الابتدائي اليوم لتقديم الامتحانات النهائية لعام 2008-2009,وسط حالة من الاستعداد من قبل أولياء الأمور والطلبة لتقديم الامتحانات بأفضل صورة بعد مرور سنة دراسية صعبة تخللها الحرب الإسرائيلية على غزة,إضافة لاقتحام الانشقاق في المسيرة التعليمة.

وقال عدد من أولياء الأمور خلال اتصالات لوكالة فلسطين اليوم:ان الامتحانات هذا العام مختلفة كون ان الطلبة لم يقدموا الامتحانات النصفية  بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة ,بالإضافة للانشقاق الواضح بين الهيئة التدرسية لغزة والضفة وإقحام المدارس فيها.

أوضحت ام محمد ان أبناءها الثلاثة استعدوا لتقديم الامتحانات هذا العام بمشقة وتعب نتيجة وجود ضعف حقيقي من قبل المدرسين الجديد ,متمنيا ان يكون العام القادم أفضل من العام الجاري .

ومن جانبها قال أبو إسماعيل والد الطالب فتحي ويدرس في الصف الخامس أن الامتحانات هذا العام مختلفة كوننا مررنا بحرب أثرت على نفسية ابني الذي لم يتقبل الدراسة بعد الحرب لوفاة احد زملائة بالإضافة لوجود العديد من الإشكاليات أثناء الدراسة .

ومن جانبة أكد الدكتور زياد ثابت وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم في حكومة غزة اليوم السبت، أن ربع مليون طالب فلسطيني سيتقدمون للامتحانات النهائية للمراحل الأساسية في المدارس الحكومية اليوم .

 

 وأوضح الدكتور ثابت في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن طلبة الصف السادس الإبتدائي بدأوا امتحاناتهم الأسبوع الماضي، حيث أن امتحاناتهم موحدة على مستوى قطاع غزة في أربعة مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم.

 

وأضاف الدكتور ثابت، أن امتحانات المدارس الأساسية ستستمر لمدة عشرة أيام متواصلة، وستكون موحدة على مستوى كل مديرية بذاتها، مبيناً أن المديرية انتهت من كافة استعداداتها لاستقبال الامتحانات النهائية.

انشر عبر