شريط الأخبار

مصادر: القاهرة ستطرح 3 ورقات مختلفة لكل ملف من الملفات العالقة في الحوار

09:51 - 16 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

نقلت صحيفة 'الجريدة' الكويتية عن مصادر مطلعة أن مصر ستطرح ثلاث ورقات مختلفة لكل ملف من الملفات العالقة في الحوار الوطني الفلسطيني في حال تعذر التوصل إلى اتفاق حولها، وبعد رؤية ما ستتمخض عنه نقاشات الوفود. والقضايا العالقة هي: البرنامج السياسي لحكومة التوافق الوطني، وإصلاح وإعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية، وإصلاح الأجهزة الأمنية.

 

وبعد الأجواء السلبية التي احاطت إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نيته إعادة تكليف رئيس الحكومة الحالية برام الله سلام فياض تشكيل حكومة جديدة، وارتدادات هذا القرار على 'فتح' و'حماس'، تبدو احتمالات التوصل الى اتفاق قليلة ان لم نقل معدومة-حسب الصحيفة الكويتية.

 

وقال رئيس كتلة "فتح البرلمانية وعضو وفد الحركة إلى الحوار عزام الأحمد لـ صحيفة "الوطن" السعودية، "مطلوب من الحركتين في هذه الجولة أجوبة حول نظام الانتخابات وتشكيل القوة الأمنية المشتركة، ومناقشة اللجنة الفصائلية المقترحة من قبل مصر لمساعدة الحكومة الشرعية في تنفيذ ما يتفق عليه". وأضاف الأحمد: "كان مقررا أن تنضم الفصائل الأخرى إلى الحوار بعد يومين أي يوم 18 الجاري ولكن حتى الآن لم توجه مصر الدعوات إلى الفصائل علما بأن فتح دعت لحوار شامل ونهائي بحيث تحسم كل القضايا بشكل واضح". وعلى ذلك أكد الأحمد أن هذه الجولة لن تكون النهائية، ونأمل أن تكون حاسمة".

 

انشر عبر