شريط الأخبار

نهائي مثير لكأس قطر بين الريان والغرافة.. اليوم

09:41 - 16 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : وكالات

رغم اختلاف الأمنيات إلا أن الفوز بكأس أمير قطر هو الهدف المشترك الذي يجمع الغرافة بطل الدوري ووصيف البطولة مع الريان ثالث الدوري ووصيف كأس ولي العهد في المباراة النهائية للبطولة التي تقام اليوم السبت في ختام موسم كروي حافل كان فيه الفريقين أكبر وأقوى المنافسين على ألقابه.

فأمنية الغرافة هي كسر سوء الحظ الذي صادفه في المواسم الأخيرة في المباريات النهائية للكؤوس حيث كان وصيف ولي العهد وكأس الأمير الموسم الماضي، إضافة إلي تحقيق الثنائية والحصول علي البطولة بعد فوزه بالدوري.

أما أمنية الريان فأن يكون هذه المرة هو البطل والتخلي عن لقب الوصيف الذي حققه في كأس الشيخ جاسم وفي الدوري وإن حل ثالثاً بفارق الأهداف فقط عن السد الوصيف، وفي كأس ولي العهد.

والمباراة نهائي تاريخي للريان والغرافة بمعني الكلمة حيث التقيا في المباراة النهائية علي نفس الملعب بإستاد خليفة (50 ألف متفرج) موسم 1999 وتذوق الريان في هذه النسخة طعم الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وحرم منافسه من تحقيق رقم قياسي جديد بالفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وحقق الغرافة اللقب 5 مرات مواسم 95 و96 و97 و98 و2002، وفاز به الريان 3 مرات مواسم 1999 و2004 و2007.

وتأهل الغرافة إلي المباراة النهائية بالفوز علي الخور 4-2 وعلى السد بركلات الجزاء الترجيحية 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وتأهل الريان بعد الفوز علي الوكرة 3-1، وأيضاً على قطر بطل كأس ولي العهد بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، وسيدير المباراة طاقم إيطالي بقيادة الحكم روبرتو روزيتي.

انشر عبر