شريط الأخبار

"صوافطة": نجاح الحوار الفلسطيني مرتبط بإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال

08:20 - 15 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصف الناطق باسم حركة "حماس" في الضفة الغربية فازع طوافطة، التنسيق الأمني الذي كُشف عنه مؤخراً بين سلطة رام الله والاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بأنه "جريمة وطنية"، داعياً إلى تجريم كل من قام بذلك ومحاكمته قانونياً. 

 

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية كشفت أن رئيس هيئة الأركان غابي أشكنازي أرسل رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة كشف من خلالها عن التعاون بين الجيش الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية خلال الحرب على غزة.

 

وذكر صوافطة في تصريح خاص لـ صحيفة "فلسطين" المحلية، أن حركة حماس طالبت خلال الحوار في القاهرة بوقف التنسيق الأمني لمعرفتها وإدراكها أنه من أخطر الملفات التي تواجه الوضع الداخلي الفلسطيني. وأشار إلى أن الاعتقالات التي قامت بها الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أثناء وبعد الحرب الإسرائيلية أظهرت أن المعلومات كانت تصل إلى أطراف في الضفة وبدورها نقلت المعلومات إلى الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأعرب عن أمله في نجاح الجولة الخامسة من الحوار الفلسطيني في القاهرة بإنهاء الانقسام الداخلي، مضيفاً أن "إحدى النقاط الرئيسية في الحوار القادم وقف التنسيق الأمني والخروج من هذه القضية الخطيرة". وشدد صوافطة على ارتباط نجاح الحوار الفلسطيني بإنهاء التنسيق الأمني، مبيناً أن ذلك إحدى النقاط الرئيسية التي تم الاتفاق عليها في لجنة الأمن.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر