شريط الأخبار

جيرزليم بوست: اختراق قاعدة جوية اسرائيلية سرية وسرقة معلومات مهمة

07:34 - 15 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قالت مصادر اسرائيلية انه تم اتخاذ تدابير امنية جديدة لتأمين عدد من قواعد القوات الجوية فى انحاء اسرائيل بعد ان قام جنود متنكرين بزي مدني من خرق الأمن والدخول إلى اهم قاعدة سرية في الجنوب وسرقة جهاز كمبيوتر ومدونات والارقام السرية لغرف الحرب.

 

العيوب الأمنية اكتشفت خلال عملية تفتيش روتينية في القاعدة الجوية من قبل وحدة أمن المعلومات ، وفرع من الاستخبارات العسكرية.

 

وأثناء التفتيش ووفقا لتقرير جيروزاليم بوست ، علم ان عدد من الجنود تنكروا بزي مدني ونجحوا في الدخول الى القاعدة ، ومن ثم الدخول الى غرف العمليات ، وسرقة جهاز كمبيوتر محمول مع معلومات سرية ، ومصادرة بطاقات هوية لاثنين من القادة .

 

وأوضح أحد ضباط الجيش "نحن بحاجة للاطلاع على ما حدث وكيف تمكنوا من دخول القاعدة."

 

في الشهر الماضي ، ذكرت الصحيفة ان القوات الجوية قررت تعزيز الامن في قاعدة " Nevatim " في النقب بعد سلسلة من عمليات التسلل من جانب الفلسطينيين والبدو .

 

وتعتبر القاعدة الجوية في Nevatim ، الاكبر في اسرائيل واستغرق بناؤها سنوات عديدة وتم فتح غرفة عمليات فيها العام الماضي. كما يشمل توسيع وبناء القاعدة اقامة أكبر مدرج في الشرق الأوسط ، بتكلفة تقدر ب 1.6 مليار شاقل.

 

وقالت المصادر انه وفي الأشهر الثلاثة الماضية ، كان هناك على الأقل أربع عمليات تسلل الى القاعدة تم القاء القبض في احدى حالات التسلل على أربعة فلسطينيين كانوا قد تسللوا الى القاعدة وهي قيد الانشاء حيث احتجزوا للاستجواب ، وأطلق سراحهم فيما بعد.

 

وقال مكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي : "إن عمليات التفتيش هي جزء من التدريبات بهدف التركيز بشكل خاص على أمن المعلومات والكشف عن العيوب لتفاديها في المستقبل. "

انشر عبر