شريط الأخبار

الرئيس الأسد لـ"عباس": تحقيق المصالحة الفلسطينية أساس الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة

08:42 - 14 حزيران / مايو 2009

الرئيس الأسد لـ"عباس": تحقيق المصالحة الفلسطينية أساس الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة

فلسطين اليوم- غزة

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  خلال استقباله له قبل ظهر اليوم الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والحوار الذي يتم بين الفصائل الفلسطينية من أجل تعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتشكيل حكومة وفاق وطني.

 

وفي هذا الإطار أشار الرئيس الأسد إلى أن نبذ الخلاف وتحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية يشكل أساساً لا غنى عنه للدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة مشدداً سيادته على ضرورة العمل من أجل رفع الحصار الجائر عن غزة وفتح المعابر.

 

وحول جهود إحلال السلام في المنطقة جرى التأكيد على ضرورة التشاور وتنسيق المواقف العربية بشأن عملية السلام وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من خلال تبني مواقف أكثر وضوحاً تحدد مسؤولية كل طرف تجاه متطلبات السلام العادل والشامل الذي يعيد الحقوق كاملة إلى أصحابها الشرعيين وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومرجعية مدريد ومبدأ الأرض مقابل السلام.

 

حضر اللقاء فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية واللواء محمد ناصيف معاون نائب رئيس الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والوفد المرافق لعباس.

 

ثم أقام الرئيس الأسد مأدبة غداء تكريماً للرئيس عباس حضرها أعضاء الوفدين الرسميين. 

 

 

انشر عبر