شريط الأخبار

توثيق حصيلة جديدة من توغلات قوات الاحتلال في أنحاء الضفة

07:47 - 14 تموز / مايو 2009

توثيق حصيلة جديدة من توغلات قوات الاحتلال في أنحاء الضفة

فلسطين اليوم- غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات التوغل بوتيرة يومية في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، حسب ما يؤكده توثيق جديد.

 

وأوضح التوثيق الصادر اليوم الخميس، عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي، أنّ قوات الاحتلال استمرت في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي في معظم محافظات الضفة الغربية.

 

وأوضح التوثيق أنّ قوات الاحتلال قامت خلال الأسبوع الممتد من السابع وحتى الثالث عشر من أيار (مايو) الجاري، بتنفيذ خمس عشرة عملية توغل على الأقل في مدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها.

 

وجاء أيضاً أنّ قوات الاحتلال اختطفت على هامش توغلاتها تلك، اثني عشر مواطناً فلسطينياً.  وكان من بين المعتقلين والدة أحد النشطاء الفلسطينيين ممن تدعي قوات الاحتلال أنه من المطلوبين لديها.  وجاء اعتقالها من منزلها في مدينة قلقيلية كوسيلة ضغط على ابنها لتسليم نفسه لتلك القوات.

 

وحذّر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، من أنّ "الانتهاكات الإسرائيلية المقترفة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، توضح أنّ قوات الاحتلال تتعمد إساءة معاملة المدنيين الفلسطينيين والتنكيل بهم وإرهابهم أثناء اقتحام منازلهم، وإلحاق أضرار مادية في محتوياتها، وتدمير أجزاء من أبنيتها"، كما ورد في التقرير.

 

انشر عبر