شريط الأخبار

عوض: الحكومة ستقف في وجه كل الاتفاقيات الرامية إلى التنازل عن حق العودة

05:52 - 14 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد الدكتور محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء في حكومة غزة أن حكومته ستقف في وجه كل الاتفاقيات التي تُحاك هنا وهناك، والرامية إلى التنازل عن حق العودة.

 

وقال عوض في بيانٍ صحفي بمناسبة الذكرى الـ61 للنكبة،:"إننا لن نسمح لأحد بأن يتنازل عن الحقوق والثوابت الفلسطينية التي كفلتها له كافة الشرائع والمواثيق الدولية؛ بما فيها حق العودة"، مشددًا على أن الحكومة ستقف في وجه كل الاتفاقيات التي من شأنها التفريط أو حتى الإنقاص من حق العودة، مؤكدًا التمسك بحق العودة لكافة اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات.

 

وأضاف: "يجب على جميع دول العالم الحر والأمم المتحدة أن تقرَّ بالحقوق الفلسطينية وتعمل على إرجاعها إلى أهلها"، موضحًا أنه على الرغم من مرور أكثر من ستة عقود على المجازر والتشريد والاضطهاد والشتات والتجويع والحصار المستمر فإنها لن تثنيَ عزم الشعب الفلسطيني عن التمسك بحقه في العودة إلي ترابه الوطني.

 

وذكر أنه "في هذا اليوم نستشعر عظيم المعاناة التي حلَّت بالشعب الفلسطيني نتيجة تشريده من أرضه، وارتكاب أفظع الجرائم والمجازر في تاريخ البشرية ضده على مدار ستة عقود متواصلة"، مشيرًا إلى أن الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة ما هو إلا امتدادٌ لنكبةٍ جديدةٍ حلَّت بالشعب الفلسطيني، وأنه بالصمود والتحدي سينكسر الحصار.

انشر عبر