شريط الأخبار

وفد من الأطر النقابية الطبية والصحية للإتحاد الإسلامي في النقابات يلتقي وزير الصحة بغزة

04:03 - 14 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

التقى وفد من الأطر النقابية الطبية والصحية للإتحاد الإسلامي في النقابات (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي) برئاسة رئيس الاتحاد الاسلامي الأستاذ يوسف الحساينة يوم أمس الأربعاء في مطعم السلام غرب مدينة غزة وزير الصحة بحكومة غزة الدكتور باسم نعيم، وسط حضور عدد من رؤساء العمل النقابي ورؤساء عمل مكتب الوزير. 

ورحب رئيس الاتحاد الإسلامي يوسف الحساينة بالدكتور باسم نعيم والحضور، داعيا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الأطر النقابية للإتحاد والوزارة وذلك فيما ينصب بمصلحة الوطن والقضية، ويفضي إلى وجود ثمرة من جيل واعد يخدم المواطن الفلسطيني.

 

من جانبه عبر الوزير باسم نعيم عن سعادته لهذا اللقاء الذي يجمعه مع إطر الاتحاد الإسلامي في النقابات المنبثقة عن الاتحاد الإسلامي وإن كان متأخرا إلا أنه بداية لعمل كبير وإستراتيجي يجمع الجميع وبما يخدم المصلحة العليا، ويصب في خدمة الهدف الأول وهو المقاومة .

 

وقال نعيم إن هذه الخطوة تبنى للوحدة الكاملة بين الطرفين وخاصة العاملين في القطاع الصحي ، وإن الجميع يسعى لتوحيد الصف الفلسطيني والصف الاسلامي .

 

وتطرق الدكتور نعيم إلى محورين وذلك حول هموم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، حيث أطلع الحضور على المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة، والمشاكل الكبيرة التي تعرض لها القطاع الصحي خلال الإضرابات عن العمل وذلك في ظل الخلاف السياسي الحاصل بين الضفة والقطاع، بينما تطرق إلى جانب رؤية الوزارة للعمل حيث عملت الوزارة على تجنيب القطاع الصحي وصحة المواطنين للخطر وذلك بمختلف الأشكال والطرق.

 

من جانبهم طرح رؤساء العمل الصحي والطبي والأطباء الحضور والممرضين في الاتحاد الإسلامي تطلعاتهم وبعض المشاكل التي تواجههم في العمل الميداني، وذلك وسط ترحيب في التنسيق والتعاون بين الجميع لتخطي هذه العراقيل.

انشر عبر