شريط الأخبار

الأمن المصري يعتقل 12 من قيادات الإخوان المسلمين

03:11 - 14 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

 ألقت أجهزة الأمن المصرية اليوم الخميس القبض على 12 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بينهم عضو في مكتب الإرشاد.

 

وشملت الحملة مداهمة منازل أعضاء الجماعة في ست محافظات. وتعد هذه الحملة هي الأكبر منذ إقامة محاكمات عسكرية العام قبل الماضي للنائب الثاني للجماعة محمد خيرت الشاطر وعدد من قيادتها.

 

ووصف النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين، محمد السيد حبيب حملة الاعتقالات "بأنها تمثل حلقة في سلسلة الإستراتيجية التي يتبعها النظام الحاكم في حق الإخوان المسلمين، والتي تتمثل في التضييق عليهم، ومنعهم من أن يكون لهم دور في الحياة السياسية المصرية؛ وذلك عقب فوزهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2005 بثمانية وثمانين مقعدًا".

 

وقال في تصريح صحافي إن "الحملة تستهدف ملاحقة وتعويق بعض أنشطة الإخوان الإعلامية والسياسية والتربوية؛ في محاولة لتكريس حالة الانسداد السياسي القائمة التي تخيم على البلاد، وأصابت الجماهير بالإحباط والشعور باللا مبالاة وفقدان الأمل".

 

وقال محامي الجماعة،عبد المنعم عبد المقصود إن الحملة تهدف إلى إجهاض "جمعة الغضب" التي دعا لها محمد مهدي عاكف مرشد الجماعة في "ذكرى النكبة"، احتجاجا على محاولات إسرائيل تهويد مدينة القدس. وتصنف السلطات المصرية "الإخوان المسلمين" على أنها جماعة محظورة لكنها تشكل بالفعل أقوى جماعات المعارضة وتعمل في العلن وتقدم مرشحين للانتخابات العامة تحت اسم مستقلين. وفازت الجماعة بنحو خمس مقاعد البرلمان في الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2005

انشر عبر