شريط الأخبار

اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس لـ"فتح" تدعو لاجتماع للجنة المركزية في الخارج

02:17 - 14 تشرين أول / مايو 2009

 

فلسطين اليوم-رام الله

دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة "فتح" إلى عقد اجتماع لجنة مركزية شامل للحركة بحضور الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المتواجدين خارج الأراضي الفلسطينية في أوائل شهر حزيران (يونيو) للبت بالمسائل المتعلقة بانعقاد المؤتمر.

 

وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الخميس (14/5) "إن حركة فتح تواجه وضعا سياسيا معقدا وتحديات كبيرة من شأنها تهديد المشروع الوطني برمته، وهو أمر يتطلب الحرص على وحدة الحركة وعلى الأطر واختصاصاتها، واستمرار الاحتكام لقواعد المركزية الديمقراطية، وكذلك الحرص الكامل لانجاز مؤتمر ناجح للحركة يحقق نهوضها الذاتي في إطار روحها التحررية".

 

وجددت اللجنة تأكيدها على قراراتها وما تضمنه بيانها الصادر في 10 أيار (مايو) الجاري والذي حدد مكان المؤتمر العام خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعيدا عن ممارسات الاحتلال وتأثيراته، مهيبة بأعضاء الحركة وكوادرها الالتزام بمبدأ وحدة الحركة فكرا وعملا والحرص عليها وصيانة مسيرة الحركة بروح التحرر الوطني.

 

وأوضحت اللجنة أنها أكملت إنجاز ملفات البرنامج السياسي والنظام الأساسي وبرنامج البناء الوطني في صيغتها المقترحة ليتم إقرارها كمشروع مقترح للمؤتمر العام، مضيفة أنها أنجزت ملف العضوية وفقا للنظام الأساسي في إطار تطبيقه على الواقع الحالي لحركة "فتح" وعلى أساس القرار المتخذ بعدد أعضاء المؤتمر بواقع 1550 عضوا.

 

وأشارت اللجنة إلى أنها ستوصل أعمالها الإجرائية الأخرى وذلك وفقا للقرارات التي تتخذها الأطر المركزية صاحبة الاختصاص وفي مقدمتها اللجنة المركزية إلى حين انعقاد المؤتمر العام السادس وذلك في إطار النظام، وهي في حالة انعقاد دائم، وقد كلفت لجنة من بين أعضائها لمتابعة القضايا المتعلقة بعقد المؤتمر.

 

وأكدت أنها قامت بمهامها وأعمالها بروح من المسؤولية والحرص الشديد على الحركة ومؤسساتها والتوصل إلى الصيغة التي تؤمن نجاح المؤتمر العام في إطار النظام.

انشر عبر