شريط الأخبار

سكيك: الاحتلال وعد بإدخال باقي مستلزمات صيانة شبكة الكهرباء الاثنين المقبل

08:54 - 14 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أشار سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة إلى أن الجانب الإسرائيلي ما زال يضع العراقيل أمام دخول التجهيزات الكهربائية من الكوابل وأعمدة الكهرباء اللازمة لتمكين الشركة من القيام بأعمال الصيانة الخاصة بشبكة الكهرباء.

ونوه سكيك في حديث إلى أن سلطة الطاقة تعمل منذ ما قبل الحرب الأخيرة على غزة على تنسيق دخول التجهيزات الكهربائية المختلفة سواء اللازمة لمشروع محطة الكهرباء أو لشركة توزيع الكهرباء، مبيناً أن الجانب الإسرائيلي سمح في الخامس من الشهر الماضي بإدخال جزء من مستلزمات شبكة الكهرباء ومنذ ذلك الحين لم يسمح بدخول باقي هذه التجهيزات.

وأوضح أن الجانب الإسرائيلي وعد مؤخراً بإدخال هذه التجهيزات يوم الاثنين المقبل، مشدداً على أهمية الالتزام بذلك من أجل إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.

إلى ذلك، أكد رائد فتوح أن الجانب الإسرائيلي واصل منذ مطلع الأسبوع الحالي إدخال العدد ذاته من شاحنات البضائع عبر معبر كرم أبو سالم، إذ بلغ معدل عدد الشاحنات الواردة يومياً نحو 95 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية والسلع الواردة للقطاع الخاص بشقيه التجاري والزراعي، إضافة إلى إدخال عدد محدود من الشاحنات المحملة بالحبوب والأعلاف عبر معبر المنطار الذي يتم تشغيله أسبوعياً ثلاثة أيام.   

انشر عبر