شريط الأخبار

تعليقا على تصريحات حزب الله..حماس:نحصل على الدعم بطرق قد لا تخطر على بال أحد

08:41 - 14 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف نائب الأمين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم أن الحزب يمدّ الفلسطينيين في غزة «بكل أنواع الدعم الممكن»، وقال في تصريح لصحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية: «من أسرار المقاومة أننا لا نكشف تفاصيل هذا الدعم، لكن يمكن القول إننا نزوّد المقاومة الفلسطينية بأي نوع من أنواع الدعم الذي يمكن أن يساعدها، أي نوع ممكن».

وتحفّظ قاسم عن الكشف عما إذا كان «حزب الله» يمدّ «حماس» بالأسلحة أو التدريب العسكري. وقال: «نترك ذلك ليظهر في الوقت المناسب».

وتعليقا على كلام قاسم، لم ينفِ القيادي في حركة «حماس» أحمد عبد الهادي، في اتصال أجرته معه صحيفة «الشرق الأوسط» في بيروت، هذه المعلومات ولم يؤكدها. وقال: «إن المقاومة الفلسطينية، ومن ضمنها حماس، ترحّب بأي نوع من أنواع الدعم من أي طرف من الأطراف الحريصة على حقوق الشعب الفلسطيني»، مؤكدا أن «هناك تعاونا مع جميع الأطراف بما فيها حزب الله». وقال: «إننا نحصل على مساعدات بطرق تخطر على بال الناس وبطرق قد لا تخطر على بال أحد».

وعن مستقبل العلاقة مع مصر في ضوء تصريح قاسم، أفاد: «الحزب لا يصرّح عبثا. بالتأكيد هناك رسالة ما يريد أن يوجهها، إنما موقفنا واضح، نحن حريصون على مستقبل العلاقة التي تربطنا بالشقيقة مصر، ونقدّر كل الجهود التي قامت بها من أجل القضية الفلسطينية.

كما أننا حريصون على الأمن القومي المصري والأمن القومي لأي دولة عربية، لأن صراعنا موجّه ضد العدو الإسرائيلي. من هنا لا يعنينا الحديث عن خلايا تكشف هنا أو هناك. ونؤكد أن المشكلة التي أثيرت مع حزب الله في مصر لم تؤثر على علاقتنا بمصر». وعن مضمون هذه الرسالة وتوقيتها قال: «هذا الموضوع يجيب عنه حزب الله".

انشر عبر