شريط الأخبار

حمد: السفر من معبر رفح يومي السبت والأحد للمرضى والطلبة وأصحاب الإقامات

07:56 - 14 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلن  غازي حمد رئيس سلطة المعابر في غزة عن فتح معبر رفح يومي السبت والأحد أمام حركة المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقده في غزة أمس :" لن يُسمح بالسفر إلا لفئات محدودة، وهي المرضى الذين يحملون تحويلات رسمية للعلاج بالخارج، والطلاب الذين يحملون شهادات قيد دراسية وإقامات سارية المفعول، وأصحاب الإقامات في دول عربية وأجنبية، والأسماء المسجلة في كشوفات التنسيقات الواردة من الجانب المصري".

 

وأشار إلى أن السماح لهذه الفئات المحدودة يأتي بسبب قصر مدة فتح المعبر، وأضاف": سنحاول تمديد فترة فتح المعبر بالتنسيق مع الجانب المصري للسماح بعبور أكبر عدد ممكن من المسافرين الذين يفوق عددهم 4000 مواطن كلهم بحاجة ماسة للسفر".

 

وبين حمد أن السفر لن يكون إلا للمسافرين الذين تم اعتمادهم في كشوفات وزارة الداخلية، والذين ستكون أسماؤهم موجودة على معبر رفح، وأنه لن يتم السماح لأي مواطن بالسفر إلا إذا كان اسمه ضمن هذه الكشوفات.

 

وطالب المسافرين بعدم التوجه إلى بوابة المعبر، وأن يلتزم كل منهم بالوقت المحدد للسفر ورقم الحافلة المخصصة له وعدم تجاوزها مهما كان الأمر، مشيراً إلى أن سلطة المعابر قامت بترتيب إجراءات السفر.

انشر عبر