شريط الأخبار

طبيب من خان يونس على قائمة الشخصيات المؤثرة عالميا

07:27 - 14 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

اختارت مؤسسة Marquis whos who "الأمريكية المعنية بإبراز الشخصيات المؤثرة على نطاق عالمي في مجالات مختلفة ، الدكتور زكريا يحيى الاسطل مدير دائرة المختبر فى مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة، ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالميا.

 

وتميز الاسطل في أبحاثه العلمية التي وصل عددها إلى 18 بحثا كان آخرها "زيادة مقاومة المضاد الحيوي سبروكسين " .

 

وأعرب الأسطل عن سعادته بوجود اسمه بين هذه القوائم التي تمتد إلى 1000 شخصية على مستوى العالم .

 

وينشر الأسطل أبحاثه العلمية في مجلات علمية عالمية وكان قد وضع سيرته الذاتية وأبحاثه العلمية لدى المؤسسة .

 

وتعمل المؤسسة منذ 118 عاما على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت عملها على مستوى العالم خلال ال27سنة الأخيرة ، وتنشر ملخصات للمشاهير ذوى القدرات المتميزة في تخصصهم، وتصدر كذلك سنويا كتابا يضم أسماء المشاهير المؤثرين على مستوى العالم.

 

ومن المقرر أن تنشر المؤسسة في النسخة 27 من كتابها المزمع إصداره عام 2010 ملخصا عن سيرة الدكتور زكريا الاسطل ، ويشمل الملخص: الدرجات العلمية التي حصل عليها , وأبحاثه المنشورة، والجوائز التي حصل عليها، وعنوانه وبريده الالكتروني للتواصل معه.

 

ويقول الأسطل :" بأنه لم يصدق أن يتم اختياره بين هذه الشخصيات معربا عن سعادته لذلك خاصة انه جاء في وقت يعاني منه قطاع غزة من الحصار المشدد ، ويدحض محاولات عزله وإقصائه عن العالم.

 

ويسجل للمؤسسة الرصانة والثقة العالمية في كل ما ينشر عنها ويحفظ لمشاهيرها التميز والشهرة العالمية على مدى الأجيال المتعاقبة.

 

 

 

 

انشر عبر