خبر تحضيرية مؤتمر فتح تدعو لاجتماع مركزية خارج الوطن وتعلن اكمال مهامها

الساعة 05:56 م|13 مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة فتح إلى عقد اجتماع لجنة مركزية شامل للحركة بحضور الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المتواجدين خارج الوطن في اوائل شهر حزيران للبت بالمسائل المتعلقة بانعقاد المؤتمر.

 

وقالت اللجنة ان حركة فتح تواجه وضعا سياسيا معقدا وتحديات كبيرة من شأنها تهديد المشروع الوطني برمته، وهو امر يتطلب الحرص على وحدة الحركة وعلى الاطر واختصاصاتها، واستمرار الاحتكام لقواعد المركزية الديمقراطية، وكذلك الحرص الكامل لانجاز مؤتمر ناجح للحركة يحقق نهوضها الذاتي في اطار روحها التحررية.

 

وجددت اللجنة في بيان لها اليوم تأكيدها على قراراتها وما تضمنه بيانها الصادر بتاريخ 10/5/2009 الذي حدد مكان المؤتمر العام خارج الوطن بعيدا عن ممارسات الاحتلال وتأثيراته، مهيبة باعضاء الحركة وكوادرها الالتزام بمبدأ وحدة الحركة فكرا وعملا والحرص عليها وصيانة مسيرة الحركة بروح التحرر الوطني.

 

وأوضحت اللجنة أنها اكملت انجاز ملفات البرنامج السياسي والنظام الاساسي وبرنامج البناء الوطني في صيغتها المقترحة ليتم اقرارها كمشروع مقترح للمؤتمر العام، مضيفة انها انجزت ملف العضوية وفقا للنظام الاساسي في اطار تطبيقه على الواقع الحالي لحركة فتح وعلى اساس القرار المتخذ بعدد اعضاء المؤتمر بواقع 1550 عضوا.

 

واكدت اللجنة انها ستوصل اعمالها الاجرائية الاخرى وذلك وفقا للقرارات التي تتخذها الاطر المركزية صاحبة الاختصاص وفي مقدمتها اللجنة المركزية الى حين انعقاد المؤتمر العام السادس وذلك في اطار النظام، وهي في حالة انعقاد دائم، وقد كلفت لجنة من بين اعضائها لمتابعة القضايا المتعلقة بعقد المؤتمر.

 

واشارت الى انها قامت بمهامها واعمالها بروح من المسؤولية والحرص الشديد على الحركة ومؤسساتها والتوصل الى الصيغة التي تؤمن نجاح المؤتمر العام في اطار النظام.