شريط الأخبار

اجتماع عربي بالقاهرة يبحث إنتاج جهاز هاتف محمول مرئي رخيص الثمن

08:40 - 13 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اتفق خبراء الإعلام من الدول العربية مع ممثلي منظمات العمل العربي المشترك علي تصور خاص بخطة تشجيع انتاج 'أجهزة الاندماج' بين الإعلام والاتصالات في العالم العربي، من خلال انتاج أجهزة رخيصة الثمن لتمكين محدودي الدخل من الحصول على خدمات الإعلام.

 

كما اتفق المشاركون، في الاجتماع الذي عقد برئاسة أمين بسيوني رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي، على تصور لمشروع انتاج جهاز هاتف محمول من الجيل الذي يسمح باستخدام التلفزيون المتنقل ليكون هو الواجهة المشتركة للنفاذ إلى شبكة 'الانترنت' والحصول على الخدمات والبرامج.

 

وقال مدير إدارة الاعلام العربي والأخبار بالجامعة العربية الدكتور محمود عبد العزيز في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع: إن هذا المشروع يأتي لدعم تطبيقات الاندماج بين الاعلام والاتصالات في المنطقة من خلال أجهزة تتيح للمواطنين العرب الدخول في مجتمع المعلومات بأسعار وشروط مخفضة، وميسرة تكفل للشرائح المجتمعية الأشد احتياجا الاندماج في مجتمع المعلومات والحصول علي الخدمات الاعلامية بكل أشكالها.

 

وأوضح أنه سيتم عرض هذا المشروع العربي المشترك بعد الانتهاء منه على مجلسي وزراء الإعلام والاتصالات العرب، ودعوة اتحاد المستثمرين العرب وصناديق التمويل العربية لتوفير هذه الأجهزة منخفضة السعر والتكاليف بشروط بيع ميسرة تناسب الشرائح محدودة الدخل.

 

ويأتي هذا الاجتماع في اطار تنفيذ قرارات الاجتماع المشترك بين وزراء الإعلام والاتصالات العرب الذي عقد في دمشق في تشرين الثاني الماضي.

 

وكان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسي قد طالب مجلس وزراء الإعلام والاتصالات العرب بإيلاء الاهتمام الخاص لاستثمار تطبيقات اندماج الإعلام والاتصالات في تحقيق معدلات التنمية الإنسانية المستهدفة، وتمكين الإنسان العربي من الحصول على الخدمات الإعلامية والمعلوماتية على النحو الذي يكفل تفاعله مع مجتمع المعلومات.

انشر عبر