شريط الأخبار

الصحة بالضفة تبدأ بإرسال الأدوية إلى قطاع غزة بعد التنسيق مع اسرائيل

07:58 - 13 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

بدأت وزارة الصحة برام الله اليوم الأربعاء تحميل عدد من الشاحنات الكبيرة بالأدوية والمستهلكات الطبية والمحاليل لا سيما لمرضى غسيل الكلى، وذلك فور حصولها على التنسيق اللازم من الطرف الإسرائيلي.

 

وقال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام:" انه ومنذ الصباح الباكر لهذا اليوم بدأت وزارة الصحة تحميل عدد من الشاحنات بالطرود التي تحوي على محاليل طبية لغسيل الكلى من مستودعاتها في نابلس والتي من المفروض أن تصل هذا اليوم الدفعة الأولى منها الى قطاع غزة".

 

وأشار النصر إلى انه ستتواصل ظهر اليوم وغدا عملية تحميل عدد آخر من الشاحنات بالأدوية والمستهلكات الطبية والمحاليل والتجهيزات الطبية من نابلس ورام الله الى مرافق وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، وكذلك الى مستشفى العيون والتي ستصل الى (13) شاحنة من الحجم الكبير والتي ستحوي على ما مجموعه (180) طردا كبيرا منها 48 طردا يحوي محاليل طبية والباقي تحوي 70 صنفا تتوزع ما بين الأدوية والمستهلكات الطبية والتجهيزات الطبية.

 

وفي نفس السياق شكر وزير الصحة برام الله د. فتحي أبو مغلي الاونروا وكذلك ماكسويل جيرلارد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ورنا زقوت المنسق في مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وذلك على توفيرهم الشاحنات وإجراء عمليات التنسيق اللازم لها من اجل مرورها.

 

وأشار أبو مغلي أن مستودعات وزارة الصحة في غزة لا تزال تعمل على فرز ما مجموعه 5 ألاف طن من الأدوية والمساعدات الطبية في كل من مستودعات غزة وشمالها ورفح وخان يونس، والتي كانت تكدست خلال فترة العدوان على غزة ولم يتم فرزها آنذاك.

 

وناشدت وزارة الصحة برام الله منظمة الصحة العالمية مساعداتها في فرز تلك التبرعات.

 

انشر عبر