شريط الأخبار

الصالحي: إرجاء تشكيل حكومة فياض الجديدة لسحب ذرائع المماطلة بإنهاء الانقسام

07:53 - 13 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

اعتبر النائب بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب على ارجاء تشكيل الحكومة الفلسطينية، "نتيجة المنطقية لجملة الملابسات والتسرع الذي تم التعامل به مع موضوع في غاية الاهمية والحساسية".

 

ودعا الصالحي في بيان صحفي الى اجراء نقاش معمق لصياغة استراتيجة فلسطينية جديدة للتعامل مع المتغيرات المختلفة وفي مقدمتها مواقف الحكومة الاسرائيلية والجهد الامريكي الذي تتولاه ادارة اوباما تجاه قضايا المنطقة بما فيها القضية الفلسطينية وتقييم نتائج الحوار الفلسطيني، وبحيث تكون الحكومة وبرنامجها ومرجعيتها واداؤها الامني جزءا من هذا التقييم والنقاش بما في ذلك عقد جلسة طارئة للمجلس المركزي الفلسطيني.

 

وقال الصالحي ان التحضير الجيد لهذه الجلسة من شأنه ان يعمل على تجميع الموقف الفلسطيني ووقف المزيد من التدهور في العلاقات الداخلية، مشيرا الى ان هذا التأجيل من شأنه ان يسحب أية ذرائع لاستمرار المماطلة في انهاء الانقسام ومن أجل انجاح جلسة الحوار المرتقبة في الايام القادمة.

 

ودعا حماس لان تحسم امرها في اقرار نظام الانتخابات النسبي الكامل والاستجابة لرغبة كافة القوى الفلسطينية بذلك كي يتسنى اجراء الانتخابات في موعدها على أساسه ، وكذلك في انجاز الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني تتولى اجراء الانتخابات واعادة الاعمار في غزة.

انشر عبر