شريط الأخبار

حملة دولية لفك الحصار تدعو لتعزيز التضامن مع الصيادين الفلسطينيين

03:07 - 13 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية على ضرورة تضافر الجهود من أجل تعزيز التضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات المستمرة والإجراءات التعسفية التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وبخاصة تقييد مساحة الصيد في بحر غزة بثلاثة أميال فقط.

 

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته الحملة اليوم الأربعاء بحضور ممثلين عن حركة التضامن الدولية وممثلين عن بعض المؤسسات الحقوقية ونقابات وجمعيات الصيادين في مقر الشبكة بمدينة غزة.

 

وأكد الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود خلال الأيام المقبلة من أجل إبراز معاناة الصيادين على مختلف المستويات المحلية والدولية ومطالبة المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والإنسانية من أجل التدخل لوضع حد لاعتداءات الاحتلال والسماح للصيادين الصيد  بكل حرية وأمان في مياه قطاع غزة الإقليمية.

 

وأوضح منسق حملة التضامن مع الصيادين محفوظ الكباريتي إلى معاناة ثلاثة آلاف وخمسمائة صياد في قطاع غزة محرومين من ابسط حقوقهم وبخاصة حقهم في الحصول على رزقهم، مشيرا إلى جملة الاعتداءات الاحتلالية التي يتعرض لها الصيادين بشكل شبة يومي من إطلاق نار واعتقال للصيادين وقيام الاحتلال باحتجاز احد قوارب الصيد الخميس الماضي في عرض بحر غزة.

 

ودعا الكباريتي المؤسسات الحقوقية  المحلية والدولية  بضرورة التدخل الفوري للعمل على الإفراج عن قارب الصيد الذي تم مصادرته.

 

واتفق الاجتماع على  تنظيم تظاهرة بحرية بمشاركة عشرات قوارب الصيد في عرض البحر يوم الأربعاء القادم 20 أيار (مايو) الجاري للتعبير عن رفض الصيادين لإجراءات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين.

انشر عبر