شريط الأخبار

الحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية الدولة العبرية لعامين

01:24 - 13 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس

صادقت الحكومة الإسرائيلية، قبل ظهر اليوم الأربعاء (13/5)، على الميزانية العامة للدولة العبرية للعام المالي الحالي (2009) وللعام المقبل (2010) بأغلبية كبيرة، حيث صوت إلى جانب مشروع الميزانية 26 وزيراً.

 

وعارض مشروع الميزانية وزراء حزب "شاس" الأربعة، وفي مقدمتهم زعيم الحزب ايلي يشاي، الذي أوضح انه وزملاءه صوتوا ضد مشروع الميزانية بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة على الفواكه والخضراوات في هذا المشروع.

 

وكان قد تم التوصل الليلة الماضية إلى اتفاق حول تفاصيل "صفقة الرزمة في المرافق" في ختام مناقشات ماراثونية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارة المالية ونقبة العمال الإسرائريلية "الهستدروت" واتحاد أرباب الصناعة.

 

واستهل رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين مداولات البرلمان صباح اليوم الاربعاء بتوجيه انتقاد إلى قرار الحكومة مناقشة مشروع الميزانية تزامناً مع هذه المداولات. وقال "إن هذا الأمر يمس بانتظام عمل الكنيست".

 

من جانبه؛ انتقد حزب "كاديما" المعارض بشدة أداء رئيس الحكومة نتنياهو فيما يتعلق ببلورة مشروع ميزانية الدولة، فقال "إن نتنياهو يراهن على مستقبل دولة إسرائيل الاقتصادي من اجل بقائه السياسي".

 

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي السابق من حزب "كاديما" روني بارؤون "إن الحكومة تتصرف من منطلق الهستيريا وانعدام المسؤولية"، على حد تعبيره.

 

انشر عبر