شريط الأخبار

القيادة العامة: "عباس" مغتصب لمنصب الرئاسة و"فياض" لا علاقة له بالأجندة الوطنية

10:03 - 13 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : دمشق

اعتبرت الجبهة الشعبية – القيادة العامة-، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مغتصب لمنصب الرئاسة و أي مرسوم رئاسي صادر عنه لا قيمة له ، مطالبةً في ذات الوقت بمحاكمة "مستوزري حكومة سلام فياض" التي شددت على وصفها بـ"فاقدة للشرعية".

وقالت الجبهة في بيانٍ لها وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه :" إن قرار تشكيل حكومة فياض يعد ترسيخاً لحالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، و قفزاً عن القانون و تجاوزاً للشرعية التي يمنحها صندوق الاقتراع".

وأضافت أن "قرار محمود عباس بتشكيل حكومة فياض أطلق رصاصة الرحمة على جميع الجهود التي بذلت بهدف انجاز المصالحة الوطنية و ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة المخاطر التي تحدق بقضيتنا و شعبنا".

وبيّنت القيادة العامة أن "إعلان عباس تكليف فياض بتشكيل الحكومة الجديدة هو ليس بالأمر المستغرب، و إنما يؤكد أن سلطة دايتون لا يمكن لها أن تكون ذات أجنده وطنية و تبين أن حركة فتح و محمود عباس لم يكن لديهم أي نوايا صادقة اتجاه الحوار الوطني الفلسطيني".

وشددت على أن أي حكومة مهما كان لونها السياسي يجب أن تنال ثقة المجلس التشريعي و إلا تعتبر دستورياً فاقده للشرعية و بالتالي لا قيمة لها ما لم تنل تلك الثقة.

انشر عبر