شريط الأخبار

"اليونيفيل" تسلمت خرائط القنابل العنقودية الإسرائيلية في لبنان

09:42 - 13 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : بيروت

أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان المعروفة اختصاراً باسم "يونيفل ب"، أنها تسلمت من القوات الإسرائيلية يوم أمس الثلاثاء البيانات الفنية والخرائط ذات الصلة الخاصة بالذخائر العنقودية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على لبنان خلال حرب تموز (يوليو) 2006.

وأضافت "اليونيفيل" في بيان صادر عنها بهذا الشأن، أنّ خبراءها التقنيين يقومون حالياً بدراسة البيانات الواردة من الجانب الإسرائيلي وتقييمها.

وقد أبلغ قائد قوات "اليونيفيل"، الميجور جنرال كلاوديو غرازيانو، رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، وقائد الجيش اللبناني الجنرال جان قهوجي، باستلام البيانات التي ستقوم القوات الدولية بتسليمها لاحقا إلى الجيش اللبناني، كما أورد البيان.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت الجانب الإسرائيلي مراراً إلى تقديم البيانات التقنية حول عدد الذخائر ونوعها ومكانها، التي أطلقها جيش الاحتلال خلال حربه على لبنان في صيف 2006، وذلك من أجل المساعدة في تسريع عمليات إزالة الألغام، ومنع وقوع ضحايا بين المدنيين وبين الخبراء في مجال إزالة الألغام.

وكان الجيش الإسرائيلي قد ألقى ملايين الذخائر العنقودية على لبنان خلال حرب تموز، واستمرّ في إطلاقها حتى اللحظات الأخيرة من نهاية الحرب.

انشر عبر