شريط الأخبار

نتانياهو ومبارك وعباس يزورون واشنطن نهاية الشهر الجاري

07:35 - 13 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : وكالات

أعلن البيت الأبيض أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيزورون واشنطن على التوالي في 18 و26 و28 أيار/مايو.

وترمي هذه اللقاءات إلى الإعداد للكلمة المحورية التي سيوجهها أوباما إلى العالم الإسلامي من مصر في 4 حزيران/يونيو، حسب إعلان البيت الأبيض.

وسيتركز الاهتمام في هذه اللقاءات على العلاقات بين أوباما وحكومة اليمين الإسرائيلية الجديدة التي يرأسها بنيامين نتانياهو، تحسباً لمؤشرات خلاف محتملة مع دولة ما زالت ترفض علناً فكرة قيام دولة فلسطينية.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في بيان، أن "الرئيس (باراك أوباما) يتطلع إلى أن يلتقي في البيت الأبيض الشركاء الرئيسيين في الجهود لبلوغ سلام عادل في الشرق الأوسط في وقت لاحق هذا الشهر".

وأضاف أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو سيزور (واشنطن) في 18 أيار/مايو والرئيس المصري مبارك في 26 منه ورئيس السلطة الفلسطينية عباس في 28 منه".

وتابع غيبس "سيبحث الرئيس مع كل منهم كيفية قيام الولايات المتحدة بدعم وتعميق شراكاتنا، وكذلك الخطوات التي ينبغي أن يتخذها الأطراف للمساعدة في تحقيق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، وبين (إسرائيل) والدول العربية".

 

 

انشر عبر