شريط الأخبار

الاحتلال يصدر أوامر هدم جديدة لعشرات الشقق السكنية في القدس

07:33 - 13 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أصدرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، يوم أمس، دفعة جديدة من الأوامر الإدارية لهدم المنازل في القدس تستهدف 31 شقة سكنية تؤوي أكثر من ثلاثمائة مواطن.

وأعلن مكتب مستشار رئيس حكومة رام الله لشؤون القدس حاتم عبد القادر، الليلة، بأن بلدية الاحتلال أصدرت أوامر هدمٍ إدارية بحق تسعة منازل في منطقة حوش مشعل في حي الثوري المحاذي لبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، تعود ملكيتها لعائلات زيّاد، والبردويل، وعسيلة وتؤوي نحو سبعين مواطناً، بحجة البناء والإضافة دون ترخيص.

وقال مكتب عبد القادر أن أوامر الهدم صدرت رغم تقديم مخططات هيكلية للجنة المحلية للمنازل المهددة بالهدم، وأضاف بأن أوامر الهدم تشمل المنازل القديمة والإضافات، لافتاً إلى أنه سيتم التوجه إلى القضاء لاستصدار قرارات تجميد ضد أوامر الهدم.

من جهة ثانية، سلّمت بلدية الاحتلال المواطن حمادة محفوظ إخطارات بهدم بنايته السكنية في حي بيت حنينا والمكونة من 22 شقة سكنية بحجة البناء دون ترخيص، والتي تم تشييدها في العام 1999م وهي عبارة عن شقق سكنية مُباعة جميعها للمواطنين، وتؤوي نحو 250 مواطناً.

وقال مكتب المستشار عبد القادر إن بلدية الاحتلال أصدرت إخطارات الهدم بعد أن رفضت اللجنة المحلية في البلدية مخططا هيكليا تم التقدم به من اجل معالجة المخالفات الفنية في العمارة، وأشار المكتب أنه تم التوجه للمحكمة المركزية الإسرائيلية لاستصدار أمر تجميد والذي من المنتظر أن تبت فيه المحكمة خلال أيام.

وعقّب عبد القادر على هذه الدفعة الجديدة من أوامر الهدم، بأنها تشكل تمادياً من قبل بلدية الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين رغم كل النداءات والاحتجاجات والمطالبات الدولية بوقف عمليات الهدم، وسياسة التطهير العرقي الفردي والجماعي بحق المقدسيين، وقال إن أوامر الهدم هذه لن تفزعنا ولن ترعبنا وسوف نقاومها بكل الوسائل.

انشر عبر