شريط الأخبار

جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية تطلق حملة توعية ضد الألغام والأجسام المشبوهة

04:38 - 12 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أطلقت جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية حملة توعية ضد الألغام الأرضية والأجسام المشبوهة في المناطق التي تعرضت بشكل مباشر للاجتياح الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة وذلك في إطار (الحملة الشعبية للتوعية ضد الألغام الأرضية والأجسام المشبوهة ) الممول من صندوق التدخلات الطارئ urgent action fund (UAF) والذي تنفذه جمعية زاخر.

 

وقالت إنعام حلس رئيسة الجمعية أن الحملة انطلقت بعد انتهاء الحرب مباشرة عن قطاع وما زالت مستمرة حيث من المقرر أن تشارك العديد من المؤسسات في هذه الحملة التي تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى الأسر في التعامل مع الألغام والأجسام المشبوهة ومخلفات الحرب الأخيرة على قطاع غزة ليقمن بعد ذلك بتوعية أبنائهم  حول هذه الأجسام والمخلفات وعدم العبث بها ولمسها.

 

وأوضحت أن هذه الحملة تأتي في سياق البرامج التي تنفذها الجمعية للحد من أضرار الألغام والأجسام المشبوهة خاصة بعد حدوث العديد من الإصابات لدى الأطفال نتيجة عبثهم بتلك المخلفات والتي أدت إلى استشهاد عدد منهم.

 

ودعت أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وتوعيتهم حول الموضوع خاصة وأن الأطفال باتوا يلهون بهذه الألعاب ويعتبرونه نوعا من المقتنيات المنزلية دون أن يعوا مدى خطورتها وما تحمله من أضرار.

 

وأضافت أن سيتم خلال الحملة توزيع منشورات توعوية على الأهالي توضح كيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة كما تتضمن أيضا لقاءات ميدانية مع النساء والأطفال في منازلهم.

انشر عبر