شريط الأخبار

القاهرة: حكم بالإفراج عن ثلاثة متهمين في قضية حزب الله

11:01 - 12 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-الجريدة الكويتية

قررت محكمة جنايات القاهرة أمس، إخلاء سبيل ثلاثة من المتهمين في قضية 'تنظيم حزب الله ـ مصر'، وهم ناصر أبو عمرة (فلسطيني)، الذي اعتبر في مراحل أولى من التحقيق، أنه المتهم 'رقم 2' في القضية، الى جانب عادل سليمان موسى، ونمر فهمي سليمان (مصريان)، في حين تواصل السلطات حملة أمنية موسعة في شمال سيناء للقبض على متهمين جديدين في القضية.

 

وأصدرت المحكمة حكم الافراج عن الرجال الثلاثة، ولم تلتفت الى مذكرة رفعتها اليها المباحث، أكدت فيها أن المتهمين هم 'من العناصر النشيطة المتحركة التي تنتمي إلى تنظيم سري محظور بالمخالفة لأحكام القانون والدستور، فضلاً عن اعتناقهم فكراً متطرفاً يقوم على استخدام الدين كستار للتغطية على الأنشطة الإرهابية'، وذلك دون الإشارة الى 'حزب الله' بالاسم.

 

وجاء في المذكرة أيضاً أن الثلاثة متهمون بـ'التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لأماكن سبق رصدها، فضلاً عن نشرهم وترويجهم لفكر تنظيم إرهابي، في محيط مخالطيهم وفي الأوساط الجماهيرية'.

 

من ناحيته، قال رئيس هيئة الدفاع المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، إن الهيئة في انتظار تنفيذ النيابة للحكم خلال 24 ساعة من إصداره، مؤكداً أن فريق الدفاع سيبحث الإجراء القانوني المطلوب إذا لم تفرج وزارة الداخلية عنهم. وطبقاً لحالات سابقة، فإنه من المنتظر ألا تنفذ الداخلية قرار الإفراج وتصدر قرار اعتقال جديد.

 

الى ذلك، بدأت أجهزة الأمن المصرية أمس، في محافظة شمال سيناء وبالتعاون مع جهات أمنية سيادية حملة مطاردة موسعة لمتهمين اثنين على ذمة قضية 'تنظيم حزب الله ـ مصر'. وعلمت 'الجريدة' من مصادرها الخاصة أن المتهمين من الجنسية المصرية، واسمهما سالم أبوعايض وعيد أبومهدية، وأرسلت وزارة الداخلية المصرية إخطارا عاجلا لمديرية أمن شمال سيناء، طالبت فيه بتوخي الحذر والتأهب التام، وباستنفار القوات في العريش والشيخ زويد ورفح.

 

انشر عبر