شريط الأخبار

شرطة غزة تبدأ بتنفيذ خطة الطوارئ تحسباً لأي طارئ

10:31 - 12 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم- غزة

بدأت الشرطة الفلسطينية بتنفيذ خطة الطوارئ والتعميم على جميع العاملين في المراكز والمواقع التابعة لجهاز الشرطة بإخلاء المواقع والانتشار وتنفيذ خطة الطوارئ تحسبا لأي طارئ حيث قام وفد من ضباط الشرطة بجولة ميدانية للمتابعة عن كثب آلية تنفيذ الخطة بشكل صحيح ومحكم .

 

وأوضح الرائد إياد الحوراني، أن الخطة معد لها جيد ويتم تنفيذها بدقه لتلاشي وقوع أضرار أو خسارة في الأرواح ويوجد لدينا ثلاث محاور للانتشار.

 

وأضاف الرائد أبو خالد عوض : نحاول قدر الإمكان أن نجعل أفرادنا منظمين وقت الانتشار وأن كل نقطة هي مركز بحد ذاته من ناحية " الأفراد والعتاد والغذاء " .

 

وبدوره أفاد الرائد ياسر نجم : بأنه عدة نقاط للانتشار بشكل منظم حيث يتم ضبط الأمور بشكل جيد على الأرض دون تعريض الأفراد لنظر العدو .

 

وشدد الرائد أيمن البطنيجي: أن الأفراد على أتم الجاهزية لتنفيذ خطة الانتشار بالشكل الذي تم الاتفاق علية وفي عدة محاور على الأرض .

 

وقال الرائد علاء البطش : "تم توزيع الشباب في عدة نقاط معروفه لضبط الأمور وعدم مغادرة الميدان حتى في أقسى الظروف بحيث يتم تنفيذ الشق الأخر من خطة الإخلاء في حال فقد الاتصال بالأفراد وهو أن " كل فرد سيد نفسه " والتصرف بحكمة وبمسؤولية مع الحدث".

 

وفي نهاية الجولة أكد الضابط المناوب في مركز الزيتون على ان أفراد الشرطة مقسمين إلى عدة مجموعات في عدة مناطق حول المكان وان الشرطة على جاهزية لتعامل مع الحدث حال وقوعه 

انشر عبر